التخطي إلى المحتوى
كيفية تحديد الحالات المصابة بكورونا بين الطلبة؟ مسؤول يجيب

لا تتوقف حكومة المملكة العربية السعودية عن تقديم العديد من الخدمات المتنوعة والمعلومات المختلفة التي يحتاجها المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فقد أوضح وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية ناصر الشلعان، أن الفحص الذاتي للطلاب والطالبات يساعد بشكل كبير في معرفة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” بين الطلبة.

 

الفحص الذاتي اعتمد من هيئة الصحة العامة وتم وضع بروتوكول له

وأكد “الشلعان”، في تصريحات تليفزيوينة له مع نشرة الرابعة المذاعة على قناة “العربية”، إن الفحص الذاتي تم اعتماده ووضع بروتوكول له من هيئة الصحة العامة، مشيرًا إلى أن أنه الآن في طور تعميمه على المدارس للإلتزام والتقيد به.

الإختبار سيسهم بشكل كبير في تحديد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والتعرف عليها في المدرسة أو المنزل

وأضاف وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية بالمملكة العربية السعودية، أن هذا الإختبار سوف يسهم بشكل كبير في تحديد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” بين الطلاب والتعرف عليها سواء في المدرسة أو المنزل، وبعدها سوف يتم استكمال التحقق من الإصابة.

ولفت “الشلعان”، إلى أن الاختبار السريع يعطي نتائج مبدئية عن الإصابة، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك سوف تستكمل الإجراءات الأخرى والتي من بينها إجراء الفحوصات اللازمة ومن ضمنها رصد النتيجة في توكلنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *