التخطي إلى المحتوى
التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 والحالات الغير مستحقة للتسجيل
التسجيل في الضمان الاجتماعي

واحد من أهم برامج التنمية الاجتماعية وبرامج الدعم في السعودية هو الضمان الاجتماعي، حيث يساهم البرنامج في رفع المستوى المعيشي للأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي من خلال توفير معاش شهري لهم تُحدد قيمته حسب الأسرة وأفرادها ودخلها الشهري إذ أن قيمة معاش الضمان الاجتماعي غير ثابتة لكافة المستفيدين، كما أنه في شهر نوفمبر الماضي قد أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن تعديلات جديدة في الضمان الاجتماعي لكي يشمل الفئات المستحقة له بالفعل حسب شروط الضمان الاجتماعي الجديد ولمعرفة خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي للاستفادة منه تابعوا معنا.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يهدف برنامج الضمان الاجتماعي إلى تلبية كافة احتياجات الأسر ذات الدخل المنخفض أو المتوسط الذين يواجهون صعوبات في الحياة من الناحية المادية والاجتماعية، فمن خلال المعاش الشهري المقدم لتلك الأسر يمكنهم سداد ما هم ملزمين به وشراء ما يرغبون به، ويتم التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد من خلال الخطوات:

التسجيل في الضمان الاجتماعي

  1. من الرابط المباشر لوزارة التنمية الاجتماعية  للوصول لبرنامج الضمان الاجتماعي يختر المستفيد زر التسجيل الجديد.
  2. يتم إجراء تلك الخطوة لمن لا يملك حساب في البرنامج حيث يجب كتابة مجموعة من البيانات الشخصية الضرورية للتحقق من المستفيد والتأكد من أهليته للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.
  3. يجب أن يتأكد من كتابة بيانات التواصل بصورة صحيحة ومن ثم نقل زر التفعيل المرسل على الجوال.
  4. ومن ثم عليه إرفاق المستندات والوثائق التي تثبت صحة البيانات المسجلة على أن ترسل بصورة إلكترونية والضغط على زر الارسال.
  5. وبعد ذلك تقوم الوزارة بمراجعة البيانات المرسلة للتحقق منها قبل الموافقة.

فئات غير مستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي

تم تحديث بعض النقاط في الضمان الاجتماعي لكي يشمل أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة للدعم حسب رؤية المملكة المستقبلية 2030 وهناك بعض الحالات التي تمنع استحقاق المستفيد للدعم منها:

  1. السجن.
    امتلاك الأسرة لأكثر من عاملتين بالمنزل.
    التواجد خارج المملكة لفترة أكثر من سنة.
  2. المركبات التي تعود للمستفيد.
  3. الدخل الشهري يتخطى دخل الضمان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *