موعد انتهاء موجة البرد القارص في السعودية.. الحصيني يوضح

تشهد المملكة العربية السعودية الفترة الحالية مناخًا باردًا قارصًا يشتكي منه العديد من الأشخاص بالمملكة، إذ أن السعودية لم تعتد على مثل تلك الموجات الباردة من قبل وقد ذكر الحصيني وهو خبير بالأرصاد الجوية يوم 20 يناير موعد بداية ونهاية موجة البرد في السعودية حيث أن المقيمين والمواطنين يبحثون عن إجابة هذا السؤال وهو متى تنتهي موجة البرد القارص بالسعودية وخاصةً المتواجدين بمحافظة القريات لأنه وفقًا الحصيني فقد كانت أكثر المحافظات المتأثرة بالموجة الباردة مع مناطق شمال شرق السعودية.

موجة البرد القارص بالسعودية

بدءت موجة البرد الحالية في السعودية -التي تعتبر أقسى الموجات التي مرت على المملكة- منذ أيام قليلة وقد أوضح عبدالعزيز الحصيني أن تلك الموجة كانت ذات تأثير شديد على مناطق معينة هي شمال شرق المملكة حيث أشارت التوقعات أن درجات الحرارة بتلك المناطق كانت أقل من الصفر المئوي في البعض منها والبعض الآخر كانت درجة الحرارة به صفر.

موجة البرد القارص بالسعودية

حالة الطقس في السعودية وانتهاء موجة الطقس البارد

موجة البرد السابقة هي المسئولة عن برودة الطقس في وقت النهار وزيادة تلك البرودة حد الصقيع في أوقات الليل وخاصةً في المناطق الشمالية والوسطى بالسعودية، ولكن في نفس الوقت لم تتأثر السواحل الجنوبية الغربية بتلك الموجة كثيرًا كباقي المناطق.

وقد بدءت تلك الموجة في الثامن عشر من جمادي الأول والموافق الواحد والعشرين من يناير يوم الجمعة الماضي حيث استمرت تلك الموجة بنفس الشدة على مدار 72 ساعة وبدءت في الانحدار شيئًا فشيئًا في يوم السبت الواحد والعشرين من يناير ومازال الطقس حتى الآن على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلا أنه باردًا.

المناطق السعودية المتأثرة بالطقس البارد

أثرت موجة البرد القارص الماضي على عدة مناطق بالسعودية كانت ذات تأثير أشد من الموجات الشتوية بالأعوام الماضية منها الرياض وتبوك وبعض من مناطق صحراء تبوك شهدت تساقط الثلوج وفي المدينة المنورة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.