شروط الاستقدام من الفلبين 2022.. وأسعاره

من العادات المنتشرة عند المواطنين داخل المملكة العربية السعودية الاستقدام من الفلبين، وذلك عن طريق المكاتب المسئولة عن ذلك، حيث يتميز هؤلاء العمال بإتقانهم للعمل وحسن أدائهم ولكن مقابل ذلك تكون أجورهم من أعلى الأجور بين الدول والتواصل مع مكاتب الاستقدام التي يتم استقدام العمالة منها وأيضا هناك شروط للموافقة على الاستقدام.

أسعار الاستقدام من الفلبين 2022

الاستقدام من الفلبين يعتبر من ضمن الخدمات التي تدعمها المملكة عبر منصة المعروفة وتقدم عليها خصم يصل إلى 50% وذلك على العملية وتم وضع مبلغ ثابت للعمالة المنزلية هو 8850 بعد توفير كافة الشروط اللازمة وهذا عن لسان المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد ابا الخيل، وموقع مساند هو المسئول عن الخدمات وإعطاء التأشيرات الخاصة بالعمالة حيث أوضح بأن الأسعار الاستقدام  لم يحدث عليها أية تغيرات وأنها ما زالت مرتفعة وقد حدد الموقع سعر الخدمات والتأشيرات بأنها من 14500 إلى 19000 ريال سعودي.

ولم يتم تحديد سعر ثابت للعمالة الفلبينية من قِبل وزارة العمل والتنمية كما فعلت مع العمالة أوغندا والبنجلادش  على أن السعر يكون 7500 ريال إضافة إلى وجود سعر إضافي للتأشيرة، وذلك حتى تتمكن من استقدام العاملة منزلية عن طريق خدمة معروفة يجب عليك معرفة اسم العاملة واسم عائلتها وأيضا من الضروري معرفة رقم هويتها وجواز السفر وهل يكون صاري المفعول بالإضافة إلى وأيضا رقم هاتف، كما يتكفل مكتب التوظيف بدفع مبلغ 5625 للسمسار العمالة ومبالغ يصل إلى 11250 بالإضافة إلي سعر التأشيرة.

فية كيالاستقدام من الفلبين
أسعار الاستقدام من الفلبين

الشروط المطلوبة لاستقدام العمالة الفلبينية

إذا كنت تريد استقدام عمالة فلبينية فعليك معرفة الشروط التي تم الاتفاق عليها فيما بين المملكة العربية السعودية ودولة الفلبين وهي:

  1. تم الاتفاق على أن يكون راتب العاملة 1500 ريال.
  2. من حق العاملة في يوم إجازة أسبوعيا للتنزه أو التبضع.
  3. لعمل لمدة 8 ساعات فقط.
  4. أن تقوم العاملة دون غيرها بالاحتفاظ بأوراقها الشخصية الخاصة بها مثل جواز السفر وبطاقة الإقامة.
  5. من حق العاملة امتلاك هاتف جوال .
  6. من ضمن الشروط المتفق عليها أن العاملة إذا أتمت عامان لدي الشخص إعطائها إجازة تصل مدتها إلي الشهر.
  7. يتم إيداع مرتب العاملة بحسابها البنكي الذي يفتحه لها صاحب العمل.
  8. يجب على العاملة الحفاظ على أسرار المكان الذي تعمل، أما إذا حدث خلاف بين العاملة وصاحب العمل  تكون العاملة هي الطرف المخطئ يتحمل المكتب هو عبئ ويقوم بتوفير عاملة جديدة أو استرداد مصاريف الاستقدام.
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.