ما هو عدد سكان تايلاند 2022 والديانة واللغة الرسمية للبلاد

يعد عدد سكان تايلاند بالمقارنة بالمساحة من الدول ذات الكثافة السكانية العالية، وهي إحدى الدول التي تقع في قارة أسيا، ولها طبيعة خاصة بها فهي تتميز بوجود الغابات والطبيعة الخلابة الساحرة، وتنقسم إلى حوالي 75 محافظة، وتنقسم المحافظات إلى بلديات وأحياء وعاصمة تايلاند هي بانكوك وهي منطقة إدارية، ويحد تايلاند من الشرق لاوس وكمبوديا، ومن الغرب ميانمار وبحر أندامان، أما من الجنوب ماليزيا وخليج تايلاند.

عدد سكان تايلاند 2022

نظام الحكم في تايلاند نظام ملكي دستوري ويحكم البلاد الملك راما العاشر وهو من سلالة تشاكري، وتصل مساحة تايلاند إلى حوالي 513.120 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكان تايلاند في عام 2022 إلى حوالي 70072720 نسمة منهم 75 % من سكان تايلاند الأصليين، و14 % تايلاند صينيين، ونسبة 3 % من الملايو بينما ينتمي الباقون إلى قبائل مختلفة تتضمن الأقليات من قبائل التلاك والمون والخمير، والدين الرسمي الرئيسي هو البوذية ويدين بها حوالي 50 % من السكان واللغة الرسمية هي التايلاندية.

أهم ما تتميز به تايلاند هو النمو الاقتصادي السريع، فتمكنت من بناء صرح صناعي كبير، ويوجد بها ما يقرب من 2.2 مليون نسمة من المهاجرين الغير شرعيين والشرعيين، وتحتل تايلاند المرتبة العشرون على حسب عدد السكان وتصل الكثافة إلى 137 / كم مربع، ومتوسط العمر بها  40.1 عاماً ومعدل النمو السكاني هو .25 %.

عدد سكان تايلاند
عدد سكان تايلاند

معدل الخصوبة في تايلاند 2022

تشهد تايلاند انخفاضاً في معدلات الخصوبة مع ارتفاع في شيخوخة السكان خلال الفترة ما بين 1970 إلى 1990 ، ومن المتوقع أن تصل معدلات الخصوبة إلى حوالي 1.5 ولادة لكل سيدة مع انخفاض عدد السكان بحلول عام 2028.

ساعد برنامج تنظيم الأسرة الذي تدعمه الحكومة في تايلاند إلى انخفاض كبير بأعداد المواليد بعد أن كان معدل النمو السكاني يرتفع بصورة كبيرة خلال عام 1960 ليصل إلى 3.1%، ومع رفع الوعي انخفضت أرقام المواليد لتصل إلى حوالي .34 %.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.