العقارب على الأبواب.. خالد الزعاق يكشف موعد انتهاء موجة الطقس شديدة البرودة

أوضح الخبير الفلكي، الدكتور خالد الزعاق حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء في المملكة العربية السعودية وموعد اعتدال الأجواء في المملكة، ولفت الخبير الفلكي، الدكتور خالد الزعاق إلى أن انتصف موسم الشبط وبداية من أول شباط الثاني “البلدة”، وبرده أخف من الأول.

موعد اعتدال الأجواء في السعودية

وعن موعد اعتدال الأجواء السعودية مغادرة موسم البرد الشديد البلاد توقع الخبير الفلكي، الدكتور خالد الزعاق أن توقع السعودية الأجواء شديدة البرودة بعد 13 يومًا، على أن يحل موسم الاعتدال بما يسمى العقارب، الذي لا يخلو من لسعات برد خاطفة.

حالة الطقس اليوم
الطقس بالسعودية

حالة الطقس اليوم الإثنين في السعودية

من جانبه كشف المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، عن حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء اليوم بمناطق ومحافظات المملكة، وتوقع المركز الوطني أن يكون الطقس بارد وسماء غائمة، جزئيًا على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، وتبوك.

تأثير العوائق الترابية على مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية أن يكون هناك ضباب خلال الليل والساعات الصباح الأولى على بعض المناطق، وأجزاء مرتفعات على منطقتي مكة المكرمة، على أن تستمر العوائق الترابية والتي تعمل على الحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من المنطقة الوسطى.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة رياح تصل من 15 إلى 40 كم في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، على أن تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10 – 30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية على أن تصل سرع الرياح حتى 30 كلم في الساعة مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.