التخطي إلى المحتوى
واتساب يستعد لطرح ميزة جديدة تتعلق بـ “سجل الدردشة”
واتساب يستعد لطرح ميزة جديدة تتعلق بـ "سجل الدردشة"

يقترب تطبيق المراسلة الفورية واتساب، من تقديم ميزة جديدة طال انتظارها، وهي القدرة على نقل “سجل الدردشة” أو المحادثات بين أجهزة Android و iOS، حيث كشف تحديث “واتساب” القادم، المسمى WhatsApp 22.2.74 beta، القدرة على نقل المحادثات بين الهواتف المتصلة بنظامي تشغيل مختلفين، على سبيل المثال “iPhone” و “Samsung”.

وبحسب موقع “جي إس إم أرينا” المتخصص في الأخبار التقنية، فإن تحديث “واتساب” الجديد يحتاج إلى تحميله على كلا الجهازين من أجل نقل “سجل الدردشة”، سيتطلب تحويل المكالمات اتصالاً بالإنترنت، سواء عبر شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال.

الاستماع للرسائل الصوتية

وكان واتساب قد أعلن مؤخراً عن إطلاق ميزة جديدة لمستخدمي التطبيقات التجريبية التي تضيف القدرة على مواصلة الاستماع إلى الرسائل الصوتية بعد مغادرتهم سلسلة الدردشة التي تم استلامهم فيها.

واتساب يستعد لطرح ميزة جديدة تتعلق بـ "سجل الدردشة"

وكشف موقع “macrumors” التقني المتخصص، أن WhatsApp سيعمل على مشغل مذكرات صوتية عالمي حديث لبعض الوقت حتى يمكن المستخدمين من الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي في الخلفية أثناء تصفح التطبيق، قائلاً أنه إذا قمت بتشغيل إحدى الرسائل الصوتية الواردة ثم خرجت من الدردشة حيث تم تسجيل الملاحظة، فسيتم كتم صوت الملف الصوتي والفكرة هي الاستمرار في الاستماع إلى التسجيلات الطويلة، مما يسمح باستمرار التشغيل خلال استخدام تطبيق الدردشة وكتابة وقراءة الرسائل الأخرى.

وذكر موقع WABetainfo، إنه في أحدث نسخة تجريبية من WhatsApp على هواتف iPhone ، إذا قمت بتشغيل مذكرة صوتية ثم انتقلت إلى شاشة الدردشة الرئيسية أو سلسلة دردشة أخرى، فستظهر واجهة تشغيل بريد صوتي جديدة على الشاشة، على طول الجزء العلوي من التطبيق، كما ستوجد أزرار للإيقاف المؤقت أو الاستئناف أو ترك ملاحظة، إلى جانب شريط التقدم.

وتشبه القدرة على تشغيل التسجيلات الصوتية في الخلفية، وضع الصورة في الصورة الذي أضافه WhatsApp لتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية على منصة الدردشة العالمية، وسيكون التحديث المستقبلي قادرًا على تشغيل التسجيلات الصوتية الواردة وكتم صوت المحادثة، ويمكنك أيضًا التحرك بحرية دون توقف أثناء التشغيل داخل التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *