“تويتر” تعلن عن إطلاق خدمة جديدة خاصة بالدردشة بنظام تشغيل أندرويد

أعلن موقع التدوين العالمي “تويتر”، عن طرح خدمة الدردشة الجديدة الخاصة بها والتي تعرف باسم “مجتمعات تويتر” والتي سيتم أتاحتها عبر إصدار نظام التشغيل “أندرويد” بعد 4 أشهر من ظهورها لأول مرة على منصتي “آي أو إس” و “ويب”.

مميزات الخدمة

وتتيح مجتمعات تويتر للمستخدم إمكانية العثور على مجموعات ذات صلة باهتماماته والدردشة مع الأشخاص ذوي الاهتمام المماثل.

وتزود هذه الخدمة “المجتمعات” بمجموعة متنوعة من الاهتمامات والتي تضم: (النباتات، العناية بالبشرة، المساحات الخضراء، التصميم، الموضة، الأغاني، عشاق الألعاب)، فضلاً عن القدرة على المشاركة في المحادثة دون إزعاج متابعيهم.

بينما لم تطور تويتر بعد قدرة المستخدمين على إنشاء مجتمعاتهم الخاصة، ومع ذلك، ذكر أنه بمجرد قيام المستخدم بإنشاء طلب “مجتمع خاص”، سيتم مراجعة الطلب بدقة ، مشيرة إلى أن الطلب لا يزال قيد المراجعة.

وحدد موقع تويتر خططه الخاصة لإنشاء “مجتمعات” في عام 2022 ، على أن تكون من نوعاً ثالثاً من العضوية، وتتجاوز تنسيقات الدعوات وتكون مفتوحة للجميع ، وتتيح للمستخدمين طلب الانضمام، ويمكن للمسؤولين السماح أو رفض الوصول إلى هذا الطلب.

"تويتر" تعلن عن إطلاق خدمة جديدة خاصة بنظام تشغيل "أندرويد"

كما يتوافر أيضًا خط إخباري مصنف وجدول زمني، بالإضافة إلى الجدول الزمني المنتظم والأسئلة والأجوبة وطرق التحرير لتسليط الضوء على أفضل محتوى مجتمع.

ميزة الاختبار

وكانت منصة تويتر قد أعلنت أمس عن توسيع ميزة الاختبار، والتي تمكن المستخدمين من الإبلاغ عن أي محتوى مضلل على تويتر لتضم البرازيل وإسبانيا والفلبين، حيث قررت الشركة إدخال الاختبار التجريبي للميزة في أغسطس الماضي، في إطار جهودها لمحاربة المعلومات الخاطئة على موقعها.

وتم اختبار الميزة للمرة الأولى في الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية، ومنذ إطلاقها لأول مرة، كشفت منصة تويتر إنها تلقت ما يقرب من 3 ملايين تقرير من المستخدمين للإبلاغ عن التغريدات التي يعتقدون أنها تنتهك سياساته.