التخطي إلى المحتوى
حياتكم في خطر.. أمن الطرق يحذر السعوديين من السير في هذه الطرق خلال الساعات المقبلة لهذا السبب
الأتربة والرياح بشوارع المملكة

حرصت القوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة السعودية، على تنبيه المواطنين حول الطرق التي لن تكون آمنة خلال الساعات المقبلة، ومنها طريق المندق في الباحة، موضحة أنه يجب السير بحذر في هذه الأماكن، خاصةً عند استخدام السيارة أو الدراجة؛ مطالبين جميع سائقي السيارات بضرورة تخفيف السرعة وتجنب اصطحاب الأطفال وعدم التواجد بهذه الطرق إلا في حالة الضرورة.

أمن الطرق تحذر من الأمطار

وأكدت قوات أمن الطرق، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن طريق “الباحة- العقيق- القرى- المندق-بلجرشي” في الباحة، سيكون من الخطر استخدامه بداية من اليوم وحتى غدًا الأربعاء، حيث أن هذه الأماكن تشهد أمطار رعدية شديدة مع نشاط للرياح الباردة، مما يتسبب في عدم القدرة على رؤية الطرق بشكل جيدة، وهذا يشكل خطرًا على مستخدمي السيارات والمارة.

أتربة على طرق المدينة المنورة

كما حذرت القوات المواطنين من بعض الطرق في المدينة المنورة “الحناكية- المدينة المنورة- اليتمة”، حيث أنها تتعرض حاليًا للرياح المثيرة للأتربة ودرجات حرارة منخفضة، ولذلك يفضل تجنب السير فيها حتى غدًا؛ حيث أن الأتربة الكثيفة تسببت في قلة مستوى الرؤية .

أمن الطرق تحذر من الأتربة بالرياض

ونصحت قوات أمن الطرق المواطنين في منطقة الرياض، بضرورة تجنب طريق “السليل – وادي الدواسر”؛ حيث أنه يتعرض لرياح باردة وأتربة أيضًا، ولهذا يفضل السير في طرق أخرى لضمان السلامة، خاصةً لأصحاب السيارات.

نصائح أمن الطرق لأصحاب السيارات

وقدمت القوات عدة نصائح للمواطنين لحمايتهم من الأتربة والطقس غير المستقر على الطرق، وهي:

  1. ضرورة السير على سرعة هادئة.
  2. ترك مسافة بين السيارة الشخصية والسيارات الأخرى على الطرق حتى مع عدم وجود زحام.
  3. ربط حزام الأمان طوال الطريق.
  4. تجنب الطرق التي تم التحذير منها في حالة القدرة على فعل ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *