التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تعلن عن إحصائية جديدة لإصابات ووفيات كورونا في المملكة
الصحة السعودية تعلن عن إحصائية جديدة لإصابات ووفيات كورونا في المملكة

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 5477 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 615430 حالة.

وأضافت الوزارة، أنه هناك 3،405 حالات شفاء جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي المتعاطفين إلى 564،947 حالة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية على تسجيل حالة وفاة واحدة ليصبح إجمالي عدد الوفيات في المملكة 8،906 حالة، مشيرة إلى أن عدد الحالات الحرجة بلغ 336 حالة.

الصحة السعودية تعلن عن إحصائية جديدة لإصابات ووفيات كورونا في المملكة

تطعيم الأطفال

وكانت وزارة الصحة في السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن انتهاء المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح فيروس كورونا الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاما، والذي تم تخصيصها للفئات المعرضة للخطر

وقالت الصحة في تغريدة لها عبر موقع التدوين العالمي تويتر، أنها تعمل على التوسع تدريجياً في تطعيم هذه الفئة، ومن ثم ستنتقل إلى مرحلة إتاحة اللقاح لكل الأطفال في هذه الفئة العمرية.

وكانت الصحة السعودية قد بدأت في 21 ديسمبر الماضي، بتلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة بلقاح كورونا لضمان سلامتهم وحمايتهم من الطفرات والمضاعفات الخاصة بالفيروس المستجد.

وسبق أن شددت وزارة الصحة على ضرورة تطعيم عدد كبير من الأطفال باعتبارهم مصدر إصابة للفئات العمرية الأكبر سناً، مشيرة إلى أهمية استمرار الجرعات حتى تصل إلى الهدف من التطعيم، وهو للوقاية من الفيروس التاجي، والسيطرة على الوباء والحد من نسبة دخول المستشفيات، وكذلك السيطرة على التفشي الوبائي الذي يعد مصدرا للمتحورات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *