التخطي إلى المحتوى
طقس بارد ثلجي خلال الـ 36 ساعة القادمة ببعض الأجزاء بالمملكة
حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية

وضح عضو لجنة تسميات المناخية الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني حالة الطقس خلال الستة وثلاثون ساعة المقبلة، حيث تنبأ بحالة الطقس من أول اليوم الأحد الموافق السادس عشر ليناير 2022 وحتى نهار الاثنين، حيث تقوع سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة مع حبات من البرد وزخات من الجليد، ومتوقع هطول ثلجي على بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية.. دعونا نوضح لكم بالتفصيل حالة الطقس بالمملكة الساعات القادمة.

حالة الطقس بالمملكة خلال 36 ساعة

وضح باحث الطقس بالمملكة العربية السعودية وعضو لجنة تسميات المناخية الدكتور عبد العزيز الحصيني ونشر على حسابه الرسمي على تويتر حالة الطقس خلال الست وثلاثون ساعة القادمة على المملكة، موضحًا بأن الأمطار والبرد أمور متوقعة الساعات المقبلة على بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية، وهذه المناطق منها جنوب الرياض والشرقية وعسير والباحة، بل ويمتدان للإمارات، ومتوقع أيضًا هطول أمطار وثلج على بعض مناطق المملكة وهي تبوك والجوف والشمالية مع رياح متفاوتة.

حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية

وعن حالة الطقس اليوم فقد توقع المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس وتوقع في التقرير الذي أعلن عنه لطقس اليوم، وهو بإذن الله سوف يستمر هطول أمطار رعدية غير مسبوق سقوطها مع رياح نشطة، وهذه الرياح سوف تحد من الرؤية الأفقية على جميع الأجزاء الجنوبية وذلك من منطقتي الرياض والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى مرتفعات عسير والباحة وجازان.

بينما هناك فرصة لهطول بعض الأمطار المتفرقة على الجوف بتبوك وغرب الحدود الشمالية للمملكة، بجانب رياح نشطة، ولا تستبعد الأرصاد تكون ضباب أثناء الليل وكذلك في ساعات الصباح الباكر على بعض المرتفعات بالمدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير وجازان والباحة وأيضًا أجزاء من الرياض والشرقية والجوف والحدود الشمالية، وتتهيأ فرص سقوط الثلج على مرتفعات تبوك وأجزاء من الجوف والحدود الشمالية ليلًا وغدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *