التخطي إلى المحتوى
اليوم أول أيام موسم الشبط … 26 يوم من البرودة والصقيع بالمملكة
موسم الشبط

وضح باحثون وخبراء في المناخ بأن اليوم السبت الذي يوافق الخامس عشر من شهر يناير الجاري 2022 هو اليوم الأول لموسم الشبط، وسوف يستمر موسم الشبط لمدة ستة وعشرين يومًا، وهذه الأيام سوف تتزايد بها برودة الجو والتي ستصل إلى حد الصقيع.. دعونا نوضح لكم تفاصيل أكثر عن نبأ اليوم.

أول أيام موسم الشبط اليوم

اليوم السبت هو أول يوم بموسم الشبط، وقد وضح خبراء وعلماء في الطقس رأيهم في هذا الموسم أو بمعني أصح كل المعلومات التي لديهم عن هذا الموسم، وبشكل عام سوف يستمر الموسم من البرودة والصقيع لمدة 26 يوم، وهذه الظاهرة تقوم بالتأثير على دول الخليج وبشكل خاص المملكة العربية السعودية، حيث تصل درجات الحرارة ببعض المناطق بها إلا أقل من الصبر بل وتتساقط الثلوج عليها والتي من بين هذه المناطق منطقتي الجوف وتبوك.

أقوال الخبراء عن موسم الشبط

تحدث خبراء الطقس عن موسم الشبط، حيث وضح عبد العزيز الحصيني عبر صفحته على تويتر بأن أيام موسم الشبط حوالي 26 يوم، ويُطلق عليها بالخليج اسم برد البطين، وينقسم موسم الشبط لقسمين الموسم الأول هو النعائم والثاني البلدة ومدة القسم منهم 13 يوم، ويزداد في نجم النعائم الأول البرد الذي يصل لحد الصقيع، بل ويصاحبه رياح أصلها قطبي.

بينما قال عبد الله الحربي الباحث في الطقس موضحًا عن رأيه بأن هناك منخفض قطبي قادم سيقوم بالتأثير على المملكة، وستصل به درجات الحرارة لأقل من الصفر، وذلك من أول عصر غدًا الأحد على منطقتي الجوف وتبوك، حيث توقع بأن المنخفض سوف يتشكل من أول عصر الأحد غدًا على شمال البر الأحمر، وسوف يؤثر على أجواء المملكة وسوف يصبح طقسها بارد ليصل لدرجة صفر وأقل من الصفر بأجزاءر من شمال الوسطى والمناطق الشمالية، بل ومتوقع سقوط ثلوج على تبوك والجلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *