التخطي إلى المحتوى
عبر موقع وزارة الصحة.. خطوات تسجيل الحصول على الجرعة التنشيطية في الكويت 2022
عبر موقع وزارة الصحة.. خطوات تسجيل الحصول على الجرعة التنشيطية في الكويت 2022

في الكويت أصبح تسجيل جرعات إضافية من لقاح Covid 19 إلزاميًا عبر موقع وزارة الصحة لمدة ستة أشهر أو أكثر بعد تناول الجرعة الثانية لحماية المناعة من المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، لذلك دعت وزارة الصحة الكويتية إلى تسجيل جرعة ثالثة من اللقاح لجميع الأفراد، خاصة مع انتشار متحورات كورونا الجديدة التي تتميز بسرعة الانتقال واختلاف الأعراض من مصاب إلى آخر.

الجرعة التنشيطية

الجرعة المنشطة أو الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا، هي الجرعة التي تعطى لمن أكملوا تحصينهم بجرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة داخل دولة الكويت لتفعيل مناعة المطعمين، حيث أن طبيعة عمل هذه اللقاحات هو مواجهة الفيروس والتعرف عليه بسرعة قبل أن ينتشر في جميع أنحاء الجسم، ويقوم بذلك من خلال تحفيز جهاز المناعة في الجسم لإنتاج الأجسام المضادة التي تعمل على تحسين قدرته على المقاومة بسرعة، وحتى لا يتسبب الفيروس في مضاعفات وخطورة على صحة المريض، لكن اللقاح لا يمنع انتشار العدوى، لذلك يجب على القائمين بالتحصين اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

والهدف من الحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح لمن اكتمل تطعيمهم بجرعتين هو تعزيز قدرة الجهاز المناعي على التعامل مع الفيروس، خاصة في ظل ظهور طفرات جديدة من الفيروس، كما أن الدراسات أثبتت أن فعالية بعض اللقاحات تقل بعد ستة أشهر.

تسجيل الجرعة المنشطة

يمكن لااي مواطن في الكويت التسجيل في الجرعة المعززة من لقاح كوفيد 19 عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة الكويتية، ويتم توفير جميع المعلومات اللازمة عن الشخص على الموقع الإلكتروني، ومن ثم يتم أخذ الجرعة الثالثة.

وكشفت وزارة الصحة في الكويت، أن من حصل على جرعتين من لقاح كورونا يمكنه أخذ الجرعة الثالثة دون حجز موعد مسبق، وذلك بشرط أن تكون قد انقضت ستة أشهر منذ ذلك الحين، وناشدت الوزارة جميع الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل ستة أشهر أن يبادروا في الحصول على الجرعة الثالثة لتجنب المضاعفات الخطيرة التي قد تؤثر على المريض في حالة الإصابة بفيروس كورونا.

عبر موقع وزارة الصحة.. خطوات تسجيل الحصول على الجرعة التنشيطية في الكويت 2022

خطوات التسجيل للحصول على الجرعة التنشيطية

يمكنك التسجيل للحصول على الجرعة المعززو من لقاح Covid 19 في دولة الكويت عن طريق موقع وزارة الصحة الكويتية باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل مباشرةً إلى موقع تسجيل الجرعة التنشيطية التابع لوزارة الصحة.
  • اكتب رقم بطاقة الهوية، ثم أدخل الرقم التسلسلي.
  • اكتب اسم المراجع، وحدد الجنس واختر الجنسية، ثم اكتب رقم جواز السفر.
  • اكتب تاريخ ميلادك، ورقم الهاتف المحمول، وكذلك البريد الإلكتروني.
  • اكتب بيانات تاريخ التطعيم، بما في ذلك: تاريخ الجرعة الأولى، والموقع، والشركة المنتجة، وتاريخ الجرعة الثانية، وموقع المنتج.
  • التأكيد على صحة جميع البيانات المدخلة.
  • انقر فوق إرسال.

الفئات ذات الأولوية للحصول على الجرعة المنشطة

كشفت وزارة الصحة الكويتية، عن المجموعات التي لها الأولوية في الحصول على الجرعة المعززة من لقاح كورونا، وعلى هذه الفئات الإسراع في تلقي جرعة معززة باعتبارها الأكثر تضررا في حال الإصابة بالفيروس، وهذه الفئات هي:

  • المواطنون أو المقيمون الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، ذكورًا أو إناثًا.
  • العاملون في مجال الرعاية الصحية في أي من قطاعات الرعاية الصحية داخل الدولة.
  • الذين يعانون من مشاكل في جهاز المناعة.
  • تتوفر الجرعة المعززة من لقاح COVID-19 في الكويت، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا بعد مرور ستة أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثانية.

تعرفنا في هذا المقال على أهم المعلومات الخاصة بطريقة التسجيل للحصول على الجرعة المنشطة لمن تلقوا جرعتين من لقاح كوفيد 19 في الكويت من خلال موقع وزارة الصحة الكويتية، بالإضافة إلى الفئات ذات الأولوية للحصول على الجرعة المنشطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *