التخطي إلى المحتوى
ترتيب الجامعات السعودية 2022 من حيث الشهادة
تصنيف QS للجامعات السعودية 2022

يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الجامعات المتميزة والتي يسعى للالتحاق بها عدد كبير من الطلاب والباحثين سواء من داخل الأراضي السعودية من أبناء المملكة أو الوافدين من الخارج له، والجدير بالذكر بأن الدولة السعودية تحتل جامعاتها مكانة مرموقة للغاية وإليك أفضل الجامعات حتي تتمكنوا من معرفتها والتسجيل في أفضل الجامعات السعودية.

ترتيب الجامعات السعودية لعام 2022م

سيتم ترتيب جامعات المملكة وفق تصنيف الشهادة العلمية التي تمنحها للدارسين ومدى استفادة سوق العمل من طلابها المتخرجين منها، ولكن على حال فترتيب الجامعات على النحو الأتي:

  1. جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

حيث تسعى تلك الجامعة في أن تكون مهد للتعليم والمعرفة التقنية، وتعمل على تنمية المواهب للطلاب الملتحقين بها وتجعل منهم نواة قادرة على مواجهة الصعاب العالمية والإقليمية في وقتنا الحالي، وقد تم تأسيسها 1967 م بواسطة أبناء المملكة المخلصين.

      2. جامعة الملك سعود

فهي تعمل جاهدة على توفير الجودة التعليمية لطلابها من خلال العمل على دعم مهارات الطالب وتحفيزها واكتسابهم قدر كبير من العلم والمعرفة.

ترتيب الجامعات السعودية
ترتيب الجامعات السعودية عربياً

    3. جامعة الملك فهد للبترول والتعدين

تأسست في عام 1963 م وهي كانت تقبل الطلاب الأوائل على مستوى المملكة، ويلتحق بها ما يصل عدده ل8 ألف طالب سنويا وتقوم بتعليم الطلاب إدارة الموارد المعدنية والنفطية وتوفر لهم التعليم التقني والعلمي والإداري.

    4.جامعات أخرى مميزة في الدولة السعودية

وهناك قائمة أخرى من الجامعات المتميزة بداخل الدولة السعودية، لكنها تحتل مرتبة تالية في الترتيب بعد الجامعات التي ذكرناها في السطور السابقة، وهي على النحو التالي:

  1. جامعة الملك سعود
  2. جامعة أم القرى
  3. جامعة الملك خالد
  4. جامعة الملك فيصل
  5. جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
  6. جامعة الفيصل
  7. جامعة الأمير محمد بن فهد.
  8. جامعة الأمير سلطان.
  9. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  10. جامعة جدة.
  11. جامعة نجران.
  12. جامعة القصيم
  13. جامعة عفت.
  14. جامعة طيبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *