التخطي إلى المحتوى
شروط الاستفادة من الإعفاء من المقابل المالي 1443
شروط الاستفادة من الإعفاء من المقابل المالي

لابد من توافر مجموعة من الشروط لإعفاء المنشآت الصغيرة بالمملكة العربية السعودية من المقابل المالي ، وتأتي تلك الخطوة من السلطات المعنية بالمملكة لدعم كافة المنشآت التجارية ذات النشاط المحدود ودعم الاقتصاد السعودي وجعله من أقوى الاقتصاديات الموجودة في العالم، والتوفير المالي  جميع أصحاب الأعمال ، كما أن هذا الإجراء قد يترتب عليه زيادة الأيدي العاملة بالمنشآت ويمكنك تقديم الإعفاء لبنك التسليف.

شروط الاستفادة من الإعفاء من المقابل المالي 2022

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عددا من الضوابط التي لابد أن تتوافر في المنشأة التي يتم إعفائها وتلك الشروط نوجزها  في النقاط الأتية:

  • وفق ما تم الإعلان عنه على حساب العناية بالعملاء أن المنشأة الصغيرة التي تستخدم 9 عمال للعمل بها والتي يعمل لديها عدد يقل عن ذلك ويكون من ضمنهم صاحب العمل ستعفى من المقابل المالي.
  • لابد أن يسجل صاحب المنشأة اسمه لدى مؤسسة التأمينات، ويتفرغ لعمله ووفق ذلك سيتم إعفاء اثنين من الوافدين وفي حال تواجد أحد العاملين السعوديين فقد يصل حد الإعفاء لأربعة وافدين.
  • وسوف تستفاد المنشأة من هذا القرار الحكومي لمدة قد تصل لخمس سنوات متتالية، ولكن يجب أن يكون ملف منشأتك تم فتحه قبل تاريخ 25 من شهر 8 لعام 1440 هجريا.
اخبار الاسعودية
إعفاء المؤسسات الصغيرة من المقابل المالي 2022

قيمة للدعم لموظفي القطاع الخاص بالسعودية

حيث خصصت السلطات الحكومية السعودية مبلغ كبير للغاية لدعم الموظفين العاملين بالمنشآت التابعة للقطاع الخاص بالمملكة على أن يتم تطبيق هذا القرار بأثر رجعي منذ يوم 1 يوليو الماضي، وتم تخصيص 1 مليار ريال سعودي لذلك الأمر وسوف يستفاد من هذا الدعم العاملين غير المستفيدين من برامج الدعم الخاصة بالتوظيف، وسوف تصل قيمة دعم العامل ل3000 ريال شهريا أو خمسين بالمائة من الأجر الشهري لهم وذلك لمدة عامين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *