التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من التأمينات الاجتماعية بشأن اشتراك ساند التأمين ضد التعطل عن العمل 1443
قرار من التأمينات الاجتماعية بشأن اشتراك ساند

أصدرت التأمينات الاجتماعية موافقتها على التعديل على نسب الاشتراكات في نظام ساند التأمين ضد التعطل عن العمل، حيث قامت بالتخفيض من نسب الاشتراك حتى نسبة 1.5% بدلًا من نسبة 2%، على أن يقوم بتحملها كل من صاحب العمل والمشترك في التأمينات بالمناصفة، وقد تم تطبيق القرار اعتبارًا من الأول من يناير 2022.

قرار عاجل من التأمينات الاجتماعية بشأن نظام ساند

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإصدار قرار خفض نسبة الاشتراك في نظام ساند، وقد أوضحت أن الخفض في النسبة يأتي بسبب التقييم الدوري لالتزامات صندوق هدف والمنافع الممنوحة من نظام ساند.

تعمل المؤسسة على التقييم الدوري والمراجعة لنسب الاشتراك، وتعمل تلك المراجعة على التحسين والتطوير من التشريعات والأنظمة، كما أشارت المؤسسة إلى أن الخفض في نسبة الاشتراك بالتأمينات لا يؤثر على قيمة التعويضات المستحقة للمستفيدين من نظام ساند.

خفض نسبة الاشتراك بنظام ساند

أوضحت التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن نسبة الاشتراكات الجديدة بالتأمينات يتم تقسيمها على النحو التالي:

  • 0.75% يتحملها المشترك.
  • 0.75 % يتحملها صاحب العمل.

وقد كانت فيما سبق 1% يتحملها المشترك و1% يتحملها صاحب العمل، كما أكدت المؤسسة على المستفيدين من نظام ساند ضرورة مراجعة صفحة الأسئلة الشائعة بنظام ساند في الموقع الرسمي عبر البوابة الإلكترونية للنظام للاستفسارات، أو التواصل من خلال قنوات العناية بالعملاء التي أتاحتها المؤسسة.

المستفيدين من نظام ساند

العملاء التابعين لنظام التأمينات الاجتماعية يمكنهم الاستفادة من نظام ساند، وتجدر الإشارة إلى أن عدد العاملين بسوق العمل من قبل حماية مشتركي ساند بلغوا أكثر من 2 مليون مشترك، كما ان المؤسسة تدعمهم بحوالي 12 مليار ريال سعودي.

كما قامت المؤسسة بتقديم منفعة معاش التعطل عن العمل لما يزيد عن 288.000 مستفيد، ودعم ما يزيد عن 84.000 منشأة، وما يزيد عن 477.000 مشترك من العاملين بالمنشآت المتأثرة من جائحة كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *