التخطي إلى المحتوى
برابط مباشر.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة في الكويت 2022 \2021 
برابط مباشر.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة في الكويت 2022 2021 

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الثانوية العامة في الكويت 2021/2022، فبعد انتهاء الاختبارات ينتظر الطلاب إعلان النتائج لمعرفة نتائجهم بعد مرور عام دراسي كامل، وقد عمدت وزارة التربية والتعليم في الكويت على تخصيص رابطًا محددًا لإعلان النتائج، يمكن للطلاب الدخول عليه ومعرفة الدرجات التي حصلوا عليها.

نتائج امتحانات طلاب الثانوية العامة في الكويت

انتهت اختبارات طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية للفصل الدراسي الأول 2021 2022 يوم الاثنين 11 يناير 2022، ومنذ ذلك الحين ينشغل المعلمون والذين يعملون على تصحيح أوراق امتحانات الطلاب، وينتظر الطلاب إعلان النتائج بعد قضاء وقت طويل في الدراسة والاجتهاد لمعرفة الدرجات التي سيحصلون عليها، ونتائج الثانوية العامة مهمة للغاية ومن المعروف أنه علة أساس هذه النتائج يدخل الطلاب أقسام الجامعات المختلفة وهذا يعتمد على درجاتهم والمتوسط ​​العام.

رابط نتائج الثانوية العامة 2021/2022 الكويت

يمكن للطلاب الثانوية العامة في الكويت الاستعلام عن درجاتهم، والتي من المقرر أن يتم عرضها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الكويت، ويتكون الموقع الإلكتروني من ثلاثة أقسام ، أحدهما لنتائج الصف الثاني عشر والآخر لنتائج المراحل المتبقية يتضمن قسمًا خاصًا لإحصاءات المدارس التي ترسل النتائج للطلبة.

واكدت الوزارة أنه سيتم إعلان النتائج بعد تصحيح الأوراق ومراجعتها  بالنسبة للفصل الدراسي الأول، وسيتم عرضها من خلال الرابط الذي خصصته وزارة التربية والتعليم،  حيث يقوم الطالب بإدخال رقمه المدني ورقم الجلوس ثم عليه أن ينتظر النتيجة.

وأشار وزير التربية والتعليم في الكويت، إلى أن الطلاب في الوقت الحالي في مرحلة إجازة نصفية، وسيعودون إلى الدراسة في 10 فبراير 2022.

برابط مباشر.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة في الكويت 2022 \2021 

طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة

تتوفر نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية عبر الرابط المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية، ويمكن للطلاب الدخول إلى موقع الوزارة لعرض النتائج باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل إلى الرابط الإلكتروني المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.
  • ستظهر أمامك الصفحة الرئيسية، والتي تتكون من ثلاثة أجزاء، قسم النتائج الثانوية، وقسم النتائج لجميع المراحل الأخرى، والقسم الثالث مخصص لنتائج الثانوية العامة.
  • اضغط على قسم نتائج الثانوية العامة، وعلى الفور سيظهر رابط يحتوي على مربع حوار باسم نتائج الطلاب ومربع الرقم المدني وزر البحث.
  • أدخل الرقم المدني، وهو الرقم المخصص لمقعد الطالب.
  • انقر فوق زر البحث أسفل القائمة.
  • انتظر قليلاً حتى تظهر النتيجة.

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في الكويت

لم يتم الكشف حتى الآن موعد الإعلان عن نتائج الصف الثاني عشر للمرحلة الثانوية، وبمجرد إعلان النتائج سيتم عرضها على موقع بوابة التعليم الكويتية الإلكتروني، ويمكن للطلاب حينها الدخول مباشرة إلى الموقع أو عن طريق تحميل تطبيق الموقع الرسمي أو يلجأ إلى بوابة الكويت التعليمية، ومن ثم يمكن للطالب إدخال الرقم المدني والضغط على زر البحث مباشرة لعرض النتائج.

بوابة الكويت التعليمية

هو موقع إلكتروني لوزارة التربية والتعليم في الكويت، ويمكنك العثور على جداول الامتحانات لعام 2022 في الكويت للصف الثاني عشر لأقسام التعليم الديني والعلمي والأدبي من خلاله، كما تتوفر جداول الاختبارات النهائية المقدمة من وزارة التربية والتعليم الكويتية من خلال الرابط المخصص للوزارة.

ومن خلال هذا الموقع أيضاً يمكن للطالب التعرف على الدوام المدرسي لجميع المراحل بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل الاستعلام عن النتائج أو البحث عن مدرسة وغيرها من الخدمات المتوفرة على هذا الموقع.

طريقة تحميل تطبيق بوابة الكويت التعليمية

وفرت وزارة التربية والتعليم في الكويت هذا التطبيق حتى تسهل على الطلاب عملية الحصول على النتائج ليس فقط لمرحلة التعليم الثانوي بل لجميع درجات الطلاب وتصنيفات المدارس وفي جميع مستويات التعليم، وهذا التطبيق متوفر لأجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، ومتوفر أيضا لأجهزة أيفون.

تعرفنا في هذا المقال على رابط نتائج الثانوية العامة في الكويت 2022/2021 ، وخطوات الاستعلام عن النتائج، بالإضافة إلى طرق تنزيل تطبيق بوابة الكويت التعليمية، والخدمات التي تقدمها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *