إعلان هام من أبشر لتجديد رخصة العمالة.. وخطوات التجديد إلكترونيًا

أعلنت منصة أبشر مؤخرًا أنه يمكن لجميع المواطنين السعوديين الآن تجديد إقامة العمالة إلكترونيًا من الانترنت من البوابة الإلكترونية أبشر، وذلك لكافة أنواع العمالة سواء كانت عمالة المشاريع الصغيرة أو العمالة المنزلية، بسهولة من خلال خطوات محددة يُسمح للمواطن تجديد إقامة العامل إلكترونيًا تابعوا معنا لمعرفة تلك الخطوات.

إعلان جديد من منصة أبشر

أعلنت منصة أبشر خبر جديد وهام لجميع المواطنين السعودية بخصوص تجديد رخصة العمالة للعمال، إذ أن تجديد الرخصة أصبح سهلًا الآن من خلال إتمامه إلكترونيًا من خلال المنصة الرقمية أبشر عمال كما وذكرت أن مدة تجديد هوية المقيم للعمال هي إما ثلاثة أشهر أو مدة فترة أشهر أو مدة تسعة أشهر حتى أربع وعشرين شهرًا، بشرط أن تكون صلاحية رخصة العمالة سارية لتجديد إقامة العمال، ويمكن الاطلاع على البيان الرسمي من هنا.

طريقة تجديد إقامة العمالة من أبشر عمال

طريقة تجديد إقامة العامل من أبشر

تساعد المنصة الإلكترونية أبشر في إتمام عدد كبير من الخدمات الحكومية من خلالها وبسهولة بدون حاجة المواطنين أو المقيمين إلى زيارة المكاتب والدواوين المختصة، حيث تسعى السعودية إلى توفير الكثير من الوقت للمواطنين والزائرين لهذا توفر جزء كبير من الخدمات الحكومية بطريقة رقمية.

ومن أحدث تلك الخدمات هي تجديد إقامة عامل من أبشر حيث تتبع الخطوات التالية من أجل تجديد الإقامة إلكترونيًا:

  1. يقوم صاحب العمل بالتوجه لرابط منصة أبشر عمال المباشر.
  2. تسجيل الدخول في المنصة بحساب الشخص المسجل في بوابة أبشر برقم الهوية وكلمة السر أو إنشاء حساب جديد إن لم يمكن هناك حسابًا مسجلًا.
  3. من الصفحة الرئيسية بعد الدخول ينقر على الخدمات الإلكترونية ومنها لزر الجوازات.
  4. على صاحب العمل أن يختر تجديد الإقامة لكي تظهر قائمة بها جميع العمال التابعين لك بكافة تفاصيل الإقامة لهم بما في ذلك تجديد الإقامة يتم الضغط على ذلك التبويب.
  5. تظهر المنصة رسالة تفيد بجميع تفاصيل التجديد بما في ذلك طريقة سداد المصروفات حتى تصلك رسالة بنجاح العملية.