إدارة المرور وطريقة الاعتراض على مخالفة عدم تقديم المركبة للفحص الدوري 2022

هناك بعض الخدمات الإلكترونية التي توفرها بوابة أبشر الرقمية فيما يخص المخالفات المرورية و هذه الخدمات متاحة للمواطن والمقيم، حيث يمكن متابعة المخالفات التي تم تسجيلها على المركبة، فضلا عن أن المنصة توفر، أيضا إمكانية دفع الرسوم الخاصة بتجديد رخصة القيادة وهذا يتم بعد سداد ودفع القيمة الخاصة بالمخالفات وأكدت الإدارة العامة للمرور أنه يمكن الاعتراض على المخالفات المرورية علي مدار 24 ساعة، وفي هذا التقرير سوف نلقي الضوء على إدارة المرور وطريقة الاعتراض على مخالفة عدم تقديم المركبة للفحص الدوري 2022.

طريقة الاعتراض على مخالفة عدم تقديم المركبة للفحص الدوري 2022

إجابة إدارة المرور السعودية على تساؤل أحد المستفيدين الذي قد طرح على الحساب الخاص بالمرور في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكان السؤال قد أنه اشترى سيارة من مدينة ليس بها فحص دوريللمركبة  وعند سفره بالسيارة على بعد 250 كيلو تم توقيفه وتحرير مخالفه خاصه بعدم تقديم فحص دوري للمركبة وتوجه إلى منصة أبشر ووجد أنه لا يمكن الاعتراض عليها، فيتساءل ما الحل؟ وكانت الإجابة الخاصة  بإدارة المرور بأن عليك التوجه إلى الهيئة المرورية  بالإدارة الخاصة بالمدينة؛ لكي تعرف المعلومات الخاصة بالمخالفة ويمكنك الاعتراض عليه.

خطوات الاعتراض على مخالفات عبر منصة أبشر

يمكن لكل من المواطن السعودي والمقيمين بالمملكة طلب خدمة الاعتراض على المخالفات التي تم تسجيلها على المركبة عبر الخطوات التالية:

الاعتراض على مخالفة
طريقة الاعتراض على مخالفة عدم تقديم المركبة للفحص الدوري لعام 2022
  1. توجه إلى الرابط الرسمي لمنصة أبشر.
  2. اختر تبويب أبشر أفراد.
  3. سجل الدخول إلى الحساب الخاص بك عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة السر  ثم انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. انتقل إلى التبويب الخاص بخدماتي وأنقر علي خيار خدمة المرور.
  5. اكتب المعلومات الخاصة بالمخالفة ثم انقر على المربع الخاص بالموافقة علي الشروط.
  6. وانقر على زر الموافقة على مشاهدة الصور.
  7. وأخيرا انقر على خيار تقديم الاعتراض.