في السعودية.. قرار هام من التعليم عن عودة المجموعات لطلاب مرحلة رياض الأطفال

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن البروتوكول الخاص بحضور طلاب وطالبات مرحلة رياض الأطفال من أجل العودة إلى مقاعد الدراسة، كما حددت وزارة التعليم عن بروتوكولات الحضور لبقية مراحل التعليم العام الثلاث، وذلك بداية من 20 جمادى الآخرة الجاري.

بروتوكول مرحلة الرياض للعودة إلى مقاعد الدراسة

وتضمن البروتوكول الصادر عن وزارة التعليم في المملكة المرحلة العربية السعودية والخاص بطلاب مرحلة الرياض، تقسيم اليوم الدراسي المجموعتين A وB يوميا، على أن يحضر نصف عدد الأطفال في الفترة الأولى من اليوم الدراسي، ثم يحضر نصف الطلاب الآخر في الفترة الثانية من اليوم الدراسي نفسه.

ودعت وزارة التعليم إلى تقليص التوقيت الزمني لفترات البرنامج اليومي، على أن يكون البرنامج متاح لجميع الأطفال يوميًا لمدة نصف يوم دراسي.

في السعودية.. قرار هام من وزارة التعليم عن التعليم الحضور لطلاب مرحلة رياض الأطفال
في السعودية.. قرار هام من وزارة التعليم عن التعليم الحضور لطلاب مرحلة رياض الأطفال

بروتوكول حضور الطلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية

وعن الحضور الطلاب لطلاب مراحل التعليم العام الثلاث  الابتدائية والمتوسطة والثانوية، يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين A وB على أن يتم حضور طلاب كل مجموعة إلى المدرسة لمدة خمسة أيام كل أسبوعين.

عودة الدراسة الحضورية في الابتدائية ورياض الأطفال

وحددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد عودة الطلاب إلى الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بداية من 23 يناير الجاري.

وأوضحت صحيفة سبق السعودية أن وزارة التعليم والصحة في المملكة العربية السعودية قررت استئناف الدراسة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال ممن هم أقل من 12 سنة، في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية بداية من 23 يناير 2022، على أن يوافق الأحد 20/ 6/ 1443هـ.

وأوضحت وزارة التعليم أن التعليم عن بعد مستمر من خلال المنصات التي حددتها الوزارة للطلاب للحصول على العملية التعليمية في إطار رفع الضرر عن الطلاب الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.