عواصف وأمطار شديدة.. تحذير هام من الأرصاد السعودية بشأن حالة الطقس اليوم

وجه المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، عدة تحذيرات بشأن توقعات الطقس نهاراً في عدة مناطق وهي (المدينة المنورة والشرقية والجوف وتبوك).

وفي تحذير لمنطقة المدينة المنورة، أكد المركز السعودي للأرصاد الجوية، إنها ستشهد استمرار العواصف والأمطار الشديدة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

أما عن منطقة تبوك، فقد حذر المركز من استمرار العواصف الرعدية والامطار المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، في حين ستشهد منطقة الجوف أيضاً استمرار العواصف الرعدية والأمطار مع نشاط للرياح السطحية وانخفاض الرؤية الأفقية.

وحذر المركز المنطقة الشرقية من أن الضباب الذي سيؤدي ألى تراجع مستوى الرؤية الأفقية.

تحذير هام من الأرصاد السعودية بشأن حالة الطقس اليوم.. تفاصيل

موسم الشتاء في السعودية

من المعلوم لدى قطاع كبير من الناس أن موسم الشتاء هو أحد المواسم التي تبدأ مع نهاية شهر ديسمبر وتنتهي مع نهاية شهر مارس من كل عام، وفي المملكة العربية السعودية قد يتغير هذا التاريخ من عام لآخر حسب تلك الأيام التي يختلف فيها التقويمين الهجري والميلادي.

أما عن الوقت الذي بدأ فيه فصل الشتاء في العام الجاري 2022، فكان في اليوم الثاني والعشرون من شهر ديسمبر الماضي، وهو ما يوافق يوم السابع من شهر جمادى الأول 1442 في التقويم الهجري.