التعليم: موعد عودة طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال للمدارس حضوريًا

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في السعودية العودة الحضورية لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية على أن يكون حضور طلاب المرحلة الابتدائية أونلاين أو إلكتروني أي أنهم يحضرون دروسهم من المنزل، حيث سعت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة إلى تطبيق عدة بروتوكولات من أجل فرض القواعد والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ولتقليل فرص انتشاره بين الطلاب، وفي هذا الإطار أعلنت وزارة التربية والتعليم أخيرًا عن السماح بعودة طلاب الابتدائي للمدارس والحضور الفعلي وإليكم المزيد من التفاصيل.

العودة الحضورية لطلاب الابتدائية في السعودية

موعد عودة طلاب الابتدائية للمدارس

بعد نجاح تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة على طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية فقد قررت وزارة التربية والتعليم السماح بعودة طلاب المرحلة الابتدائية وطلاب رياض الأطفال إلى المدارس أي جميع الأطفال الذين يقل سنهم عن 12 سنة، لجميع المدارس في السعودية سواء كانت حكومية أو أهلية أو أجنبية أو عالمية.

وذكرت متحدثة وزارة التربية والتعليم أن حضور طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بالمدارس كان خطوة باءت بالنجاح من حيث حضور الطلاب وعدم رصد أي إصابات تذكر بين الطلاب، لهذا تم التوجه لتلك الخطوة الجديدة لعودة الطلاب الصغار بأمان ونفس القدر من الحماية والوقاية من خلال البروتوكولات المحددة من وزارة الصحة.

موعد عودة طلاب الابتدائية للمدارس في السعودية

وقد تقرر أن تكون عودة الفئات السابق ذكرها إلى المدارس بداية من الثالث والعشرين من يناير والموافق العشرين من شهر جمادي الآخر، ولكن في نفس الوقت سيكون هناك استمرار لعملية التعليم عن بعد للطلاب الذين يواجهون أسباب صحية تمنعهم من الحضور الفعلي.

أما عن العودة الفعلية فستكون ضمن برامج تشغيل مرنة وبروتوكولات معتمدة من وزارة الصحة والتأكد من أن جميع المدارس جاهزة لتلك الخطوة واستقبال طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال مرة أخرى والتأكد من قدرة المدارس على تنفيذ تلك البروتوكولات.