ما هي رسوم تجديد استمارة السيارة 2022

رسوم التجديد  لاستمارة السيارة  من الإجراءات الهامة التي يجب أن يقوم بها المالك حتى تتمكن فيما بعد من تجديد رخصتك وحتى تتجنب توقيع أي مخالفة مرورية عليك وعدم اتباع التعليمات التي أصدرتها وزارة الداخلية السعودية التي تنظم الأحوال المرورية وإلا تقع عليك أي غرامة مالية عندما لا تتبع  لوائح وقوانين المرور.

رسوم رسوم تجديد استمارة السيارة

لابد من الاستعلام عن صلاحية استمارة السيارة حيث قد حددت السلطات المعنية بالمملكة العربية السعودية الرسوم الخاصة بالتجديد، وهي سنوجزها في عدد من النقاط الأتية على النحو التالي:

  1. تصل تكلفة التجديد للاستمارة حوالي ثلاثة وسبعين ريال.
  2. أما تجديد استمارة سيارة متوسطة فقد تبلغ مائة وواحدة أربعين ريال.
  3. أما التجديد للسيارة الكبيرة فتصل تكلفتها لمائتان وخمسة ريال.
  4. أما سيارة النقل الصغيرة فرسوم تجديدها ستة وتسعين ريال سعودي.
  5. أما المركبات التي تعمل بالنقل الثقيل فاستمارة تجديدها مائتان وخمسة ريال.
  6. أما المركبة استمارة التجديد لشبه المقطورة التكلفة الإجمالية له مائة وأربعة وثمانين ريال.

ولكن يجب أن يتم فحص المركبة حتى تسدد رسوم التجديد للاستمارة ثم تقوم بعمل التأمين لسيارتك لدى مؤسسة التأمين المختصة ويمكن أن تجدد رخصتك عبر نظام أبشر.

وزراة الدخلية
رسوم تجديد استمارة السيارة 2022

تجديد استمارة المركبة إلكترونيا

تحرص الدولة السعودية لتحويل كافة المعاملات التي تتم فيها إلى الشكل الإلكتروني بعيدا عن الملفات الورقية مما يوفر علي المواطنين بذل المزيد من الجهد والوقت والحضور أما مكاتب المرور والازدحام الذي يكون حولها، ولكن قد يذهب المالك إليها عندما يرغب في فحص المركبة فقط  وذلك من خلال كافة المكاتب المنتشرة بجميع إرجاء المملكة.

وبعد ذلك قم بسداد الرسوم للإدارة المختصة وفق نوع السيارة التي ترغب في ترخيصها، وهناك رسوم أخرى ستسددها مقابل تجديد استماراتك وبذلك تكون قد أتبعت جميع القوانين المرورية بالدولة السعودية.