التخطي إلى المحتوى
جه يسحب المياه البيضاء عماهم.. قصة طبيب سعودي تسبب في إصابة 6 بالعمى في مستشفى خاص
فحص العين

يقع بعض الأطباء في الأخطاء الطبية خلال علاج المرضى ولكن من فترة لأخرى، وكلما تمكنوا من علاج مريض زادت خبرتهم وأصبحت الأخطاء نادرة، ولكن هناك أطباء يستمرون في الخطأ دون الاهتمام بالمريض وكل ما يشغلهم هو الحصول على أموال أكثر، وهذا ما حدث في واقعة غريبة من نوعها بالمملكة السعودية، حيث تسبب طبيب سعودي في إصابة 6 أشخاص بالعمى في فترة قصيرة خلال قيامه بعملية سحب مياه بيضاء من العين.

طبيب يصيب المرضى بالعمى

وبحسب الهيئة الصحية السعودية، فإن قصة الطبيب بدأت بتوافد مرضى على أحد المستشفيات الخاصة الموجودة في القصيم، بهدف عمل عملية سحب مياه بيضاء من العين، وبالفعل قام الطبيب بالعملية لـ6 من المرضى على فترات متقاربة، ولكنه استغرق ساعات في كلية عملية بالرغم من أنها تنتهي في أقل من 30 دقيقة، وهو ما تسبب في شعور المرضى بالقلق.

واكتشف المرضى بعد العملية أنهم أصيبوا بالعمى نتيجة تلف في قرنية العين، وهذا ما دفعهم لتقديم شكوى ضد الطبيب؛ حيث أن ما حدث يعتبر خطأ طبي فادح، وعلى الفور تم رعايتهم صحيًا من قبل وزارة الصحة السعودية وتحمل تكاليف العلاج لعودة النظر إليهم مرة أخرى، وفي الوقت ذاته، مازال التحقيق مستمرًا حتى يتم تحديد عقوبة الطبيب الذي مستمر في العمل حتى الآن.

علاج المصابين بالعمى على حساب المملكة

وطالب فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودي، المصابين بالعمى بعدم القلق لأن مستشفيات الصحة ستقدم لهم الرعاية الطبية المتكاملة بشكل مجاني حتى يتم إصلاح التلف في القرنية الذي كان طبيب المستشفى الخاص سببًا فيه، كما طالب بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المستشفى والطبيب المتسبب في عمى المرضى، وكل من تدخل في هذه الحادثة، لحماية المرضى الآخرين من التعرض لنفس الخطأ.

التعليقات

  1. مقال ينم عن حقد وعنصرية مقيتة ضد السعودي محاولة لتشويه سمعة الطبيب السعودي بعدم تحري الدقة و الامانة بنقل المعلومة من تسبب بعمى ٦ اشخاص وافد من جنسية عربية وليس سعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *