اين اماكن لقاح فايزر في جدة.. ومواعيد استقبال الحالات 2022

الأماكن المعتمدة لتلقي لقاح فايزر المضاد لفيروس كورنا، الذي يعد من أهم اللقاحات المقاومة لهذا الوباء الخطير لذا فقد خصصت المملكة العربية السعودية عدد من المراكز الصحية لتلقي المواطنين للقاح، ولكن على المواطن أن يقوم بحجز الموعد المناسب له ليتلقى اللقاح.

لقاح فايزر بيونتيك

يعتبر أحد اللقاحات الجديدة الذي انتجته شركة فايزر الألمانية وبيونتيك الألمانية، وقد حصل هذا على الموافقات اللازمة في استخدامه في الوقاية من الفيروس المستجد في يوم 11 ديسمبر 2020 م، بعد أن أثبتت عدد من التجارب السريرية نسبة نجاحه التي تصل ل95 بالمائة.

ويعتبر فايزر للقاح كرونا مصنع من الجزيئات الخاصة بالحمض النووي الريبي  الذي يقوم بتحفيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان، فهو ينتج أجسام مضادة مقاومة لكورنا، ووفق ذلك فالعديد من مختلف الدول تتسارع على شرائه وقد حرصت الدولة السعودية على توفيره لكافة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

فيروس كرونا
اماكن توفر لقاح فايزر في جدة

اماكن لقاح فايزر في جدة 2022

يجب على كافة الأشخاص المتواجدين في المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتلقي اللقاحات المقاومة لفيروس كورنا المستجد لحماية أنفسهم من أي مخاطر قد تهدد صحتهم وحياتهم وأن يلتزموا بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة سواء من ارتداء القناع الواقي أو التباعد الاجتماعي أثناء تواجدهم بالمناطق المزدحمة مما يحافظ على سلامتهم وسلامة كافة المواطنين والمتواجدين على أراضينا في وطننا الغالي، وأماكن تلقي فايز بجدة هي.

  • وزارة الحرس الوطني مركز لقاحات كوفيد19.
  • مطار الملك عبد العزيز بالصالة الجنوبية.
  • المركز الطبي الدولي.
  • مستشفى جدة الميداني.
  • مستشفى الولادة والأطفال.
  • المستشفى الجامعي بجامعة الملك عبد العزيز.

ولكن لابد أن تذهب إلى تلك المراكز أن تقوم بحجز موعد مسبق لتلقي اللقاح، وأن تذهب في الوقت المحدد لك حتى لا يتعرض طلب الحجز الذي تقدمت به للإلغاء.