وظائف شركة أرامكو للنساء لعام 1443/2022 بالمملكة العربية السعودية

من الوظائف المهمة ويبحث عنها السيدات الحاصلات على المؤهلات العلمية، هي وظائف شركة أرامكو للنساء لعام 1443/2022 بالمملكة العربية السعودية، وتعد شركة أرامكو من أكبر الشركات الوطنية التي تعمل في مجال النفط والبتروكيماويات والغاز الطبيعي بالمملكة العربية السعودية بل بالنسبة للعالم كله، تعمل الشركة على توظيف كافة الكوادر البشرية بالمملكة في كافة التخصصات، كما تعمل شركة أرامكو أيضا في العديد من الأعمال المختصة بأعمال النفط ومن بين تلك الأعمال تنقيب وإنتاج وتوزيع وتسويق وشحن وتكرير النفط في دول العالم، بالإضافة إلى أنها من الشركات العالمية المتكاملة والتي قد أممت من أجل المملكة عام 1988م، ويقع مقر شركة Aramco  في منطقة الظهران التي توجد بالمنطقة الشرقية.

وظائف ارامكو للنساء 1443/2022 بالمملكة 

وظائف شركة أرامكو للنساء

تسعى المملكة العربية السعودية إلى الحصول على الكوادر البشرية بها، بهدف العمل في جميع فروعها في المملكة، كما صرحت شركة أرامكو عن وجود عدد كبير من الوظائف تناسب السيدات الحاصلات على المؤهلات العلمية المتماشية مع الوظائف، حتى يتم الانضمام إليها من جميع التخصصات. 

التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء 1443

توفر شركة أرامكو عدد من الوظائف الشاغرة للنساء، وهذه الوظائف في التخصصات التالية، وهي:

  • تخصص مجال الهندسة: من حيث هندسة الطيران والسلامة، الهندسة الكيميائية، الميكانيكية، الكهربائية، المدنية، الصناعية، الهندسة البحرية، هندسة البترول، هندسة  الحماية من الحريق.
  • الحاسب وتقنية المعلومات: هندسة الشبكات علوم الحاسب، هندسة الحاسب، هندسة البرمجيات،، تقنية المعلومات، أمن المعلومات.
  • تخصص العلوم: علوم البحار، العلوم البيئية، علوم طاقة الجيوفيزياء، الجيولوجيا، الهندسة المعمارية، الكيمياء، الفيزياء، النانو تكنولوجي، علوم البحار، علوم الطاقة، الرياضيات والإحصاء.
  • الأعمال التجارية: إدارة المشاريع، موارد بشرية، محاسبة، نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال، مالية، محاسبة، تسويق، إدارة سلسلة الإمداد، اقتصاد.
  • الفنون: آداب انجليزي، علوم سياسية، علوم مكتبات، اتصالات، علاقات عامة،  تصميم داخلي، تصميم جرافيكي، وسائط متعددة، إعلام، تعليم، لغة عربية.
  • القانون: القانون الإسلامي، العدالة الجنائية، القانون الدولي، قانون الشركات، القانون السياسي، علم الإجرام، والدراسات.