إنذار مبكر وأمطار رعدية.. حالة الطقس اليوم الأحد في السعودية

تتعرض عدة مناطق بالمملكة السعودية، إلى طقس غير مستقر خلال الساعات الحالية، وظهر هذا واضحًا في تفعيل المملكة لنظام الإنذار المبكر، لتنبيه المواطنين حول أماكن تساقط الأمطار الرعدية والضباب الكثيف، حيث أن هذه الظواهر المناخية من المتوقع أن يستمر بعضها حتى التاسعة مساءًا والبعض الآخر لن ينتهي إلا غدًا الاثنين، ولذلك منح المركز الوطني للأرصاد نصائح عديدة للمواطنين وكشف عن الأماكن الأكثر تضررًا من الأمطار والهواء البارد والضباب.

الأرصاد تحذر من الأمطار بالمنطقة الشرقية

وحذر المركز الوطني للأرصاد، المواطنين من الأمطار الغزيرة في الشرقية والتي تشمل عدة مناطق “حفر البطن- الجبيل- قرية العليا- القيصومة- الظهران- الخفجي- رأس تنورة- القطيف- النعيرية- الدمام- الخبر”، موضحًا أن حالة الطقس بالمنطقة الشرقية لن تكون أمطار غزيرة ورعدية فقط، بل سيكون هناك تأثيرات عديدة مصاحبة لذلك، منها تساقط البرد وهو عبارة عن حبات ثلج صغيرة.

وأكد المركز الوطني للأرصاد، أن المنطقة الشرقية ستتعرض حتى السادسة من مساء اليوم الأحد الموافق الثاني من يناير 2022، إلى رياح باردة وسيول، إضافة إلى انخفاض في مستوى الرؤية نتيجة وجود الضباب الكثيف، ولذلك يجب الحذر خلال السير على الطرق، خاصةً التي تمتد بين المدن.

التنبيه من الأمطار الغزيرة في المنطقة الشرقية

حالة الطقس اليوم الأحد

وأكد المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد السعودية، حسين القحطاني، أن أغلب مناطق المملكة تتعرض اليوم إلى أمطار رعدية، خاصةً مدينة نجران التي تحتوي على عدة مناطق “بدر الجنوب- ثار- خباش- شروة- يدمة”، ومن المتوقع أن تستمر الأمطار الرعدية والبرق والضباب فيها حتى العاشر مساءًا.

حالة الطقس اليوم الأحد في السعودية

وأشار المتحدث باسم المركز، إلى أن الأمطار التي تتساقط على باقي أجزاء المملكة من المتوقع أن تستمر حتى مساء غدًا الانين، وسيصاحبها انخفاض في درجات الحرارة ببعض المدن، مثل الباحة التي ستصل فيها الحرارة الصغرى إلى 9 درجات، وطريف التي ستنخفض الحرارة فيها إلى 5 درجات فقط.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.