التخطي إلى المحتوى
طريقة حجز قطار الرياض القصيم 1443.. وتكلفة سعر التذكرة

كشفت إدارة السكك الحديدية في المملكة، عن مواعيد دخول قطار الرياض القصيم على الخط الشمالي، وذلك لكونها الهيئة المسؤولة عن أعمال الصيانة وكل ما يتعلق بالقطارات والسكك الحديدية وما إلى ذلك،  ونشرت على موقعها الرسمي عبر شبكة الإنترنت المواعيد المفصلة للرحلات المغادرة الرياض والمتجهة إلى القصيم، بغض النظر عما إذا كانت الوجهة هي الوجهة النهائية للقطار أو تواصل الرحلة بعد وصوله، كما تعتبر خدمة “سار” الإلكترونية واحدة من أسهل الخدمات التي يمكن من خلالها حجز تذاكر القطار لأي وجهة في المملكة، دون الحاجة إلى الذهاب لمحطة القطار.

خطوات حجز قطار الرياض القصيم

توفر إدارة السكك الحديدية قطارات تعمل طوال اليوم، بحيث يمكن للمواطن الذهاب لوجهته نهاراً أو ليلاً حسب الحجز السابق، وتتبيّن خطوات حجز تذاكر قطار الرياض القصيم من خلال ما يلي:

  • ينبغي على المواطن التوجه نحو الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة السكك الحديدية السعودية “سار”، بحيث يمكن حجز التذاكر من خلال الصفحة الرئيسية، ويتعين على المستخدم بعد ذلك تسجيل محطة المغادرة وهي الرياض.
  • يجب على المستخدم تسجيل محطة القدوم وهي القصيم، ثم النقر فوف أيقونة “ابحث الآن”.
  • ينبغي على المستخدم الانتقال إلى الصفحة التالية، بحيث يقوم باختيار  ما إذا كنت يريد حجز ذهاب أو ذهاب وعودة.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك باختيار تاريخ الرحلة وعدد الركاب، ثم يقوم بتسجيل رقم الهاتف، وبعد ذلك يضغط على أيقونة “استكمال” في أسفل الصفحة، لمعرفة الجدول الزمني والتذاكر المتاحة للرحلة المناسبة.
  • يطلب الموقع من المستخدم تأكيد تنزيل تطبيق “توكلنا” وأنه تم تحصين الهوية الصحية للمتقدم، ليتمكن من ركوب القطار.
  • يشترط على المستخدم إدخال المعلومات التالية: نوع بطاقة الهوية الوطنية (الهوية السعودية، هوية مجلس دول التعاون الخليجي، جواز السفر أو الإقامة)، وتسجيل رقم الهوية الوطنية، وكتابة الاسم الكامل للراكب، وتاريخ ميلاد الراكب.
  • ينبغي على الراكب كتابة رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني للراكب، ثم يقوم بالضغط فوق أيقونة “متابعة”.
  • يقوم المستخدم باختيار المقعد المناسب له، ولكن إذا كان هناك مقعد واحد فقط، فلن يكون لديه خيار آخر، ثم يقوم
    بالنقر فوق “متابعة”، لإكمال دفع قيمة التذاكر، وذلك عن طريق  “مدى” أو البطاقة الائتمانية، ثم انقر فوق “دفع” حتى يتم تأكيد الحجز.

سعر تذكرة القطار من الرياض الى القصيم

يبحث الكثير من الراغبين في السفر من الرياض إلى القصيم عبر السكك الحديدية السعودية، ويتبيّن سعر التذكر من خلال ما يلي:

  1. يبلغ المقعد الاقتصادي نحو 140 ريال سعودي.
  2. كما تكون قيمة مقعد رجل الأعمال نحو 179 ريال سعودي.
    كما يجب على المتقدم في كلتا الحالتين استمرار الركوب من خلال منطقتين للراحة أثناء الرحل، ويتمتع جميع الركاب بخدمة إنترنت عالية الجودة مجانًا ، ومصلى للرجال والنساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *