التخطي إلى المحتوى
تحرك عاجل ضد المخالفين.. قرار عاجل من الداخلية بإلزامية ارتداء الكمامة الطبية في جميع الأماكن
قرار عاجل من الداخلية إلزامية ارتداء الكمامة الطبية في جميع الأماكن

فرضت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات العاجلة لمواجهة فيروس كورونا، وأعادت الوزارة ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة الطبية، وفرض قواعد التباعد الاجتماعي في جميع الأماكن سواء المغلقة والمفتوحة وداخل الأنشطة والفعاليات والمهرجانات.

موعد تطبيق إجراءات وزارة الداخلية لمواجهة كورونا

وحددت وزارة الداخلية موعد تطبيق الإجراءات الاحترازية وإعادة فرض ارتداء الكمامة الطبية مرة أخرى، بداية من الساعة السابعة صباحًا من يوم الخميس 30 ديسمبر 2021، ولفتت وزارة الداخلية إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير التي يتم اتخاذها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة داخل أراضى المملكة، ضمن تطورات الوضع الوبائي محليا وعالميا.

إلزامية ارتداء الكمامة الطبية في جميع الأماكن

الداخلية تتوعد بتطبيق العقوبات على المخالفين

وفي بيان لها دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اعتمدتها الجهات المختصة مع تطبيق البروتوكولات المعتمدة من أجل ضمان سلامة المواطينن من انتشار فيروس كورونا، وخاصة بعد ظهور المتحور الجديد في جنوب أفريقيا.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه يتم تطبيق العقوبات المعتمدة على الأفراد المخالفين مع تطبيق  الإجراءات النظامية، ودعت الوزارة جميع المواطنين وأفراد المجتمع من أجل الحصول على لقاح كورونا.

قفزة جديدة في أعداد الإصابات بكورونا في السعودية

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث سجلت وزارة الصحة نحو 602 إصابة جديدة و147 حالة تعافٍ وتسجيل حالة وفاة، ويسود حالة من التخوف بين المواطنين جراء انتشار متحور فيروس كورونا، حول العالم، وسط توقعات أن تعاود الدول عملية الإغلاق مرة أخرى.

جرعة تعزيزية شرط دخول الأسواق والمراكز التجارية

وفي بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر دعت وزارة التجارة المواطنين ضرورة الحصول على الجرعة التعزيزية لفيروس كورونا المستجد، وهو شرط أساسي من أجل السماح للفرد بدخول الأسواق والمراكز والمنشآت بداية من فبراير المقبل 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *