التخطي إلى المحتوى
4 أفضل ادوية علاج الاكتئاب بدون آثار جانبية في 2022

يعتبر مرض الاكتئاب واحد من ضمن الأمراض المنتشرة والتي تعد من الأمراض المزمنة التي تؤثر على حياة الأشخاص المصابين بها بشكل كبير، ويحتاج الكثير من المرضى الى معالجة هذا المرض والتخلص منه من خلال اتباع طرق العلاج الصحيحة وتلقي الأدوية التي لا تؤثر على الأشخاص بالسلب ولا يكون لها آثار جانبية، حيث تعدد الأدوية التي يقوم الأطباء بوصفها لمريضي الاكتئاب والتي يتم تحديدها بناء على الحالة المصرية، واليكم الآن أفضل دواء للاكتئاب بدون اعراض جانبية 2022.

أفضل ادوية علاج الاكتئاب بدون آثار جانبية في 2022

يهدد مرض الاكتئاب حياة الأشخاص بسبب الأعراض التي تصاحبه والتي من الممكن أن تتطور مع الوقت، لذلك يبحث الكثير للتعرف على الأدوية التي تقوم بعلاج مرض الاكتئاب بدون أعراض جانبية يتعرض لها المريض، ومن أهم هذه الادوية والتي يصفها الكثير من الأطباء ما يلي.

  • ميرتازابين (Mirtazapine)، ويعد من مضادات الاكتئاب من النوع رباعي الحلقات، والذي يساعد في التخلص من الاكتئاب والأعراض التي تصاحبه بدون أن يسبب أعراض جانبية تظهر على المريض مع الوقت، حيث يستغرق هذا الدواء مدة تصل الى اسبوعين حتى يتحسن المريض.
  • لويلبوترين إس آر، ويساعد هذا الدواء في التخلص من اعراض الاكتئاب ويعمل على تحسن المزاج وزيادة الثقة بالنفس بشكل كبير.
  • فورتيوكسيتين (ترينتيليكس)
  • فيلازودون (فيبريد)

أحدث أدوية لعلاج الاكتئاب 2022

ومن أهم الأدوية الحديثة التي ينصح بها الكثير من الاطباء لعلاج الاكتئاب ما يلي.

  • دواء سيتالوبرام، والذي يعد من ابرز ادوية الاكتئاب الذي يساعد على ايقاف عمل السيروتونين والتي تمنعها من الدخول الى الخلايا.
  • دواء فلوكستين، والذي يعد من أهم الادوية التي تساعد على التخلص من كافة مشاكل الاكتئاب والاعراض التي تنجم عنها، والذي اثبت فاعليته بشكل كبير لذلك ينصح به الكثير من الاطباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *