شاركها مع الأحباء..أفضل خلفيات وصور رأس السنة الميلادية 2022

كانت احتفالات بداية العام الجديد تقام منذ آلاف السنين، حيث كانت فرصة للناس للاجتماع والاستمتاع، ولكن في بعض الأحيان كانت الاحتفالات مرتبطة بالأرض أو الأحداث الفلكية، فنجد في مصر ، تزامنت بداية العام مع تدفق النيل، بدأ الفرس والفينيقيون عامهم الجديد في الاعتدال الربيعي، وكان ذلك موافق حوالي 20 مارس، عندما تشرق الشمس بشكل أو بآخر على خط الاستواء.

كما يبحث الكثيرون عن أجمل الخلفيات والصور المخصصة للعام الجديد 2022، حيث نحن على بعد أيام قليلة من دخول العام الجديد 2022، لذلك يستعد الناس حول العالم لدخول العام الميلادي الجديد، وتبدأ الاستعدادات للاحتفالات بتوديع العام الحالي 2021 واستقبال 2022 في كافة أنحاء العالم، وذلك من خلال تقديم العديد من المفاجآت والألعاب النارية في ليلة رأس السنة الجديدة هذا العام وكذلك كل عام.

صور وخلفيات رأس السنة الجديدة 2022

يهنئ العالم بعضهم البعض بقدوم العالم الميلادي الجديد 2022، وذلك من خلال إرسال الصور المخصصة للعام الجديد، الذي أوشك على القدوم، فنحن على بعد أيام قليلة من دخول العام الجديد 2022، وتبدأ الاستعدادات للاحتفالات الكبرى في العالم وتوديع عام 2021 مع دخول عام 2022، حيث يتم تقديم العديد من المفاجآت والألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة هذا العام وكذلك كل عام.

يستخدم رواد التواصل الاجتماعي صور 2022 الجديدة  كخلفيات سطح المكتب أو أغلفة “فيسبوك” أو خلفيات “تويتر” أو رموز لأي نوع من التطبيقات الاجتماعية أو المنتديات، ويبدأ موعد الاحتفال بالعام الجديد في أول يوم من كل عام ميلادي جديد، ويسمى رأس السنة أو عيد الميلاد أو الكريسماس، وهو أول يوم في التقويم الميلادي، بحيث يكون دائمًا أول شهر يناير من كل سنة ميلادية.

 

 

 

 

 

موعد احتفالات العام الجديد 2022

تبدأ احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة في منتصف الليل عندما تدخل الساعة الأولى من العام الجديد 2022، والتي تتزامن عادةً مع تاريخ 1 يناير وفقًا للتقويم اليولياني، بينما يبدأ الاحتفال بالعام الجديد وفقًا للتقويم الغريغوري في 14 يناير 2022.

احتفالات رأس السنة الجديدة القديمة

كانت مدينة بابل القديمة في بلاد ما بين النهرين المكان الذي سُجلت فيه احتفالات رأس السنة الأولى منذ حوالي 4000 عام، حيث احتفل البابليون بالشهر الجديد الأول بعد الاعتدال الربيعي وأطلقوا على هذا العيد اسم أكيتا، وهو مشتق من الكلمة التي استخدمها السومريون للإشارة إلى الشعير.

تم قطع الشعير في بلاد ما بين النهرين في الربيع، وخلال فترة أكيتا، كانت هناك طقوس مختلفة طوال هذه مدة  الاحتفال، استعدادًا للعام الجديد والربيع الجديد، وطورت الحضارات في جميع أنحاء العالم تقاويم متطورة بشكل متزايد طوال العصور القديمة، وعادة ما تعلق اليوم الأول من السنة بحدث زراعي أو فلكي.

تقاليد واحتفالات العام الجديد حول العالم

يتم عرض الألعاب النارية الرائعة في العديد من المدن حول العالم بمجرد أن تضرب الساعة منتصف ليل 31 ديسمبر، بحيث نجد في السنوات الأخيرة استضافت سيدني في أستراليا واحدة من أولى الاحتفالات من هذا القبيل، حيث حل العام الجديد قبل معظم المدن الدولية الكبرى الأخرى، كما يقام العرض في ميناء سيدني، حيث تجعله دار الأوبرا وجسر هاربور مكانًا مذهلاً، إلى جانب الألعاب النارية التي تضيء السماء في مئات المدن عند منتصف الليل حول العالم.

تشمل العادات الأخرى الشائعة في جميع أنحاء العالم غناء الأغاني للترحيب بالعام الجديد، بما في ذلك أغنية “Auld Lang Syne” الشهيرة في العديد من البلدان، واتخاذ القرارات للعام الجديد، قد اشتعلت أولاً بين البابليين القدماء، ويقال أنهم تعهدوا بسداد الديون وإعادة المعدات الزراعية المقترضة.