التخطي إلى المحتوى
اعرف الآن دلالة كل لون على الحالة الصحية في تطبيق توكلنا
اعرف الآن دلالة كل لون على الحالة الصحية في تطبيق توكلنا

قد تم  إنشاء تطبيق توكلنا بتعاون المؤسسة العامة السُّعُودية للذكاء الاصطناعي مع هيئة وزارة الصحة، حيث إن تطبيق توكلنا يعد من أفضل التطبيقات التي تعرض  الوضع الصحي  للمواطنين وتعبر عنها بالألوان المختلفة للأكواد التي يتم عرضها على الشاشة وهذا يهدف إلى إذا كان يمكن السماح للمستخدم  بالمرور سواء  في الأماكن العامة أو الحكومية، وأيضا كل الأماكن التي تحتاج إلى إثبات الوضع  الصحي للمستخدم،  وفي هذا التقرير سوف نلقي الضوء على دلالة كل لون على الحالة الصحية في تطبيق توكلنا.

دلالة كل لون على الحالة الصحية في تطبيق توكلنا

كل  لون يدل على الحالة الصحية للمواطن وأيضا تدل على كيفية التعامل مع الحالة الخاصة به، حيث إن هناك حالات يجب عليها البقاء في المنزل و عدم الخروج وحالات آخري  يسمح لها بالخروج من المنزل، وفي السطور القادمة سنتعرف إلى دلالة كل لون:

  • اللون الأخضر الغامق:  يدل اللون الأخضر على أن هذا الشخص قد أخذ اللِّقاح  الخاص بالتحصين ضد فيروس  كورونا.
  • اللون الأخضر الفاتح: يشير إلى أن هذا الشخص لم يصب بفيروس كورونا بالإضافة إلى أنه  لم يخالط أحد المصابين وتدل أيضا أن هذا الشخص أصيب بالفيروس وبعد إجراء الفحوص تبين أنه قد تعافى.
  • اللون الأزرق: يوضح أن هذا الشخص قادم من السفر وينبغي تنفيذ مدة الحجز المقررة وهي سبع أيام، بالإضافة إلى أنه يجب عليه أن يذهب لإجراء الفحص بعد مرور يومين من وصوله إلي المملكة، وإذا  كانت النتيجة سلبيه يجب عليه الانتهاء من إجراءات الحجر.
  • اللون البنفسجي: هذا اللون يدل على أن هذا الشخص قادم من إحدى الدول التي ينتشر بها الفيروس وهذا يعني أن الوزارة لا تسمح له بالانتهاء من الأوراق الخاصة بالحجر إلا بعد تحول اللون البنفسجي إلى الأخضر.
  • اللون الرمادي: يوضح أن هذا الشخص لم يحدد الموقع الذي يسكن به على التطبيق أو أنه يعني فقده اتصال الأنترنت.
  • اللون البرتقالي: يوضح انه مخالط لاحد المصابين بالفيروس وفي هذه الحالة لا يسمح له بالخروج من المنزل.
  • اللون الأصفر: يعني أنه مخالط لأحد المصابين ولكن يسمح له بالخروج للضرورة أي الذهاب للعمل فقط، بجانب انه يجب عليه اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية.
  • اللون البني: يدل على أنه مصاب بالفيروس ويطلب منه عدم مغادرة  المنزل وعدم السماح له بالدخول للاماكن العامة سواء كانت المفتوحة أو المغلقة حتى يتم إثبات انه قد تعافى من إصابته ويتحول الكود إلى اللون الأخضر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *