التخطي إلى المحتوى
كيف يمكن تقديم بلاغ نقل ملكية يخلي مسؤولية السيارة المباعة؟ المرور السعودي يجيب

تحرص وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة بشكل إلكتروني للمواطنين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة، لتوفير الوقت والجهد لهم، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فقد أوضح المرور السعودي، طريقة إخلاء المسؤولية عن السيارة المباعة.

آلية تقديم بلاغ نقل ملكية يخلي مسؤولية السيارة التي تم بيعها

واستقبلت الإدارة العامة للمرور المملكة العربية السعودية، عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تساؤل من أحد المستفيدين يقول فيه “كيف يمكنني تقديم بلاغ نقل ملكية يخلي مسؤوليتي عن سياره بعتها؟”، وأجاب أن المستفيد في تلك الحالة يمكنه أن يراجع أقرب فرع مرور إذا كانت المبايعة صادرة من معرض أو التقدم بدعوى لدى جهة الاختصاص في حال كانت المبايعة أو التسليم خارج المعرض.

معرفة نص المادة التاسعة في نظام المرور السعودي

ووفقًا لما جاء في نظام المرور السعودي فقد نصت المادة التاسعة على الأتي:

“يجوز نقل ملكية المركبات بعد سداد الرسوم المقررة، وتستمر مسئولية المالك المسجلة ملكيته للمركبة عن جميع الرسوم وكل ما يترتب على المركبة من التزامات، ويمكنه العودة بما دفع على المالك الجديد. وتحدد اللائحة الإجراءات والشروط التي تنظم ذلك”.

يشار إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية تعمل خلال الفترة الأخيرة على مواكبة التطورات التكنولوجية واستخدام أحدث التقنيات في أغلب القطاعات الحكومية للتسهيل على المواطنين والمقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *