التخطي إلى المحتوى
ما هي ضوابط وآليات إصدار تأشيرات المعتمرين؟ الحج والعمرة تجيب

في إطار حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تسهيل كافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، فقد أوضح المهندس هشام عبدالمنعم سعيد المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة أهم ضوابط وآليات إصدار تأشيرات العمرة التي تمكن من الدخول للمملكة وأداء المناسك.

شرط إصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة العربية السعودية

وأضاف “سعيد”، خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، أن الشرط الأول والأساس والذي يعتبر المحدد الرئيسي لجميع ضيوف الرحمن الخاص بإصدارهم تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون قد استكمل جرعات اللقاح والتحصين، وذلك قبل إصدار تأشيرة العمرة وبالتالي يُمكن من دخول المملكة العربية السعودية وأداء المناسك.

ضوابط الآليات التنفيذية لاستقبال المعتمرين

كما أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة الضوابط الخاصة بالآليات التنفيذية لاستقبال المعتمرين ومنها ما يلي:

  • أولا: يتم السماح للمعتمرين القادمين من خارج المملكة بتأشيرات عمرة والمحصنين بأحد الجرعات الخاصة باللقاح التي تم اعتمادها في المملكة بالقدوم، حيث يمكنهم من أداء العمرة والزيارة والصلوات وفقًا للتصاريح الممنوحة لهم من تطبيق اعتمرنا، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي على هذه الفئات.
  • ثانيا: يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام على المعتمرين القادمين من خارج المملكة واستكملوا جرعات اللقاح لكن هذه الجرعات معتمدة من منظمة الصحة العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *