التخطي إلى المحتوى
الضمان الاجتماعي المطور والحالات التي يتم استبعادها والفئات المشمولة بالدعم
الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتتماعي المطور الذي بدأ التسجيل به من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والذي تعلم المملكة من خلاله على إيصال المستحقات المالية من وراتب الضمان لمن يستحقها بالفعل من الحالات المشمولة بالضمان او الحالات التي تنضم من خلال الضمان الاجتماعي المطور، وقد أوضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الأنواع من الحالات التي يتم استبعادها وفي المقابل الحالات التي يتم ضمها إلى معاش الضمان.

الضمان الاجتماعي المطور

من الأنظمة الهامة التي تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تطويرها بما يتناسب والتداعيات الاقتصادية التي تؤثر على العديد من الاسر وكما أوضحت الوزارة أن ليست الوظيفة هي التي تستبعد الفرد من الضمان فربما يكون هناك موظف يعول عدد كبير وبالتالي لا يكفيه الراتب وعند تقسيمه على عدد الأفراد لا يكون مماثلا أو يفوق الحد المانع لمعاش الضمان.

الحالات التي تستبعد من الضمان الاجتماعي المطور

يتم استبعاد بعض الحالات من الضمان الاجتماعي المطور من الأفرد الذين يصل دخلهم إلى 1100 ريال أو يصل إلى الحد المانع من الاستحقاق عند مقارنة قيمة الدخل وقيمة المعاش في الضمان المطور.

الحالات التي يشملها الضمان الاجتماعي المطور

سوف يشمل الضمان الاجتماعي المطور مجموعة من الحالات التي لم تدخل في الضمان من قبل ومنها الأفراد الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين العشرين والستين وليس لهم مصدر دخل ويتم استبعادهم في حالة توافر مصدر آخر للدخل.

أهداف الضمان الاجتماعي المطور

يستهدف الضمان الاجتماعي المطور العديد من الفئات التي لا دخل لها أو لا يكفي الدخل احتياجات الاسرة لتحقيق نوع من الاستقرار المادي للأسر السعودية وتوفير حياة كريمة لهم وتحويل البعض منهم من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج عن طريق برامج التأهيل والتدريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *