طرق الحصول على رقم الآيبان الراجحي 1443

رقم الآيبان الراجحي  هو مهم لمعرفة الحساب البنكي وهو أيضا الحساب الخاص بك في البنك الدولي وأول من استخدمه هو الاتحاد الأوروبي، والآن أصبح يستخدمه أغلب الدول ومن أشهرهم حالياً الاتحاد الأوروبي و المملكة العربية السعودية وتونس وتركيا، وهو عبارة عن مجموعه من الحروف والأرقام لا تتعدى ال٣٤ حرف ورقم وممكن يتكون من 18، وهذه الأرقام والحروف تدل على الدولة الخاصة بك والبنك المستخدم.

مما يتكون رقم الآبيان

أول حرفين هما رمز الدولة وهى حروف ثابته لا تتغير مثل السعودية رمزها sa ومصر رمزها Eg، وثاني رقمين هما الخاصين بالبنك ويحدده البنك نفسه والباقي  حتى 36 و رقم الحساب الأساسي والرقم يضم كل المعلومات المتعلقة بالحوالة من مكان لمكان.

معرفة رقم رقم الآيبان الراجحي من ماكينة الصرف

ستذهب إلى ماكينة خاص بالبنك الراجحي ثم قم بإدخال بطاقتك الذكية في الآلة وأختر اللغة العربية واضغط على فاتورة الحساب، واضغط على معرفة رقم الآيبان ثم أدخل رقم هاتفك في الخانة المخصصة لها في الصراف وأخيراً تصلك رسالة على هاتفك بها رقم الآيبان الخاص بك

الاستعلام عن رقم الآيبان الراجحي  إلكترونيا

يمكنك معرفة ذالك بشكل سهل ومبسط جدا وإليك الخطوات:

  • سوف تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الراجحي.
    ثم تقوم بالضغط على خدمة مباشر الأفراد من أعلى القائمة الموجودة ثم تقوم بالتسجيل من خلال إدخال أسمك والرقم السرى الخاص بك.
  • قم بالدخول على حسابك الشخصي في بنك الراجحي سوف تجد كل ما هو متعلق بك من بيانات وأيضا سوف تجد رقم الآيبان الذي تريده.
معرفة رقم الآيبان الراجحي
استخراج رقم الحساب الراجحي من الماكينة

 معرفة رقم الآيبان الراجحي من الفرع

أولا سوف تحتاج لمعرفة مواعيد عمل فروع بنك الراجحي، وفي هذه الخطوة إلى الرقم القومى الخاص بك في حالة إذا كنت مواطن سعودي، أما إذا كنت غير ذالك ف سوف تحتاج إلى رقم إقامتك السعودي ثم تتجه إلى أقرب فرع لك من فروع بنك الراجحي واتبع الخطوات التالية:

  1. ثم تقوم بطلب رقم الآيبان الخاص بحسابك من أي موظف استقبال متواجد في البنك وتطلب منه كشف الحساب الأخير الخاص بك من الإيداعات والمصروفات والأموال التي تم تحويلها من وإلى البنك.
  2. يتم طبع ورقه بها كل المعلومات عن الحساب وأيضاً سيكون بها رقم حساب الآيبان الخاص بك.
  3. هذه الطريقة تأخذ الكثير من الوقت بسبب انتظار جميع العملاء حتى يأتي دورك وتكلفك جهد ومال لذالك يوجد أكثر من طريقة سابقه تسهل عليك الأمر أكثر من ذالك حتى تتعرف على رقم الآيبان الخاص بك.