التخطي إلى المحتوى
هل يمكن للمستفيد من التأهيل الشامل التقديم على دعم ريف؟

تعمل الحكومة السعودية على تقديم المعلومات الصحيحة التي يبحث عنها الكثيرين بالمملكة، إضافة إلى تقديم العديد من الخدمات التي يحتاجونها، وفي هذا الإطار فقد أوضح برنامج التنمية المستدامة “ريف” التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، مدى إمكانية تأثير الدعم المالي الذي يحصل عليه المواطن من التأهيل الشامل، على حصوله على دعم برنامج ريف.

مدى أحقية التقديم على دعم ريف للمسجل في التأهيل الشامل

واستقبل برنامج “ريف” عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استفسار من أحد المستفيدين يقول فيه “هل يحق للمسجل في التأهيل الشامل التقديم على دعم ريف”، وأجاب البرنامج قائلًا: “مستفيد التأهيل الشامل غير مستحق للدعم في برنامج ريف”.

الشروط المطلوبة للحصول على دعم ريف

أما عن الشروط المطلوبة للحصول على دعم ريف فقد حدد البرنامج في وقت سابق عدة ضوابط وشروط يجب توافرها للحصول على الدعم وهي كالأتي:

  • يشترط ألا يقل عمر الراغب في الحصول على دعم ريف عن 21 عاما.
  • يجب ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري للراغب في الحصول على دعم ريف عن 9000 ريال سعودي.
  • يستلزم ألا يتعدى مجموع أعداد برامج الدعم المالي المباشر المستفاد منها على 3 برامج، ولا تتجاوز القيمة الإجمالية لمبلغ الدعم المباشر عن 54 ألف ريال سنويًا لكافة البرامج.
  • يشترط تقديم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة ووثائق معتبرة لدى البرنامج، إضافة إلى ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية والفنية التي يعتمدها البرنامج.
  • يجب أن يكون للراغب في الحصول على دعم ريف حساب بنكي نشط باسمه ومسجلا في المنصة الإلكترونية.
  • يستلزم على لراغب في الحصول على دعم ريف استكمال البيانات الشخصية والفنية من خلال المنصة المخصصة لذلك.
  • يجب رفع الطلب على المنصة الإلكترونية بعد استيفاء الشروط، مع ضرورة حصول الأسر المتقدمة على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *