التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل بالقبول الموحد للطلاب والطالبات 1443
خطوات التسجيل في القبول الموحد إلكترونيا

قامت وزارة الدفاع السعودية بالإعلان عن فتح باب التسجيل للرجال والنساء  في التجنيد حيث أصبح التقديم متاح للطلاب والطالبات في مواعيدهم المحددة طبقا ما تم الإعلان عنه في جدول القبول الخاص بجامعة الأمير سلمان، جامعة الملك سعود وجامعة شقراء وجامعة المجمعة، وللرد على كافة تساؤلات الكثير من الأشخاص عن كيفية التسجيل في القبول الموحد لعام 1443، سوف نعرض لكم من خلال المقال طريقة التسجيل والتفاصيل المتعلقة بالتقديم.

خطوات التسجيل في القبول الموحد 1443

  1. أولا قم بالتوجه إلى موقع القبول الإلكتروني الموحد للطلاب من خلال الرابط.
  2. بعدها قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة عدم وجود حساب لك قم بإنشاء حساب جديد والتسجيل في موقع وزارة الدفاع السعودية.
  3. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  4. قم بكتابة المعلومات والبيانات المطلوبة منك، وهي الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وغيرها من البيانات الخاصة بك.
  5. سوف يتم إرسال رسالة إلى الجوال بها رمز قم بكتابته ثم متابعة عملية التسجيل في موقع وزارة الدفاع والقبول المحدد.

كم عدد الرغبات المتاحة في التسجيل بالقبول الموحد 1443

  • يسجل الطلاب عدد من الرغبات يتم ترتيبها حسب أولوية الطالب في الاختيار، وعادة يقوم الطالب بكتابة تقريبا 20 رغبة عند التسجيل في موقع القبول الموحد للطلاب والطالبات، ويمكن للطلاب الإطلاع عن القائمة الخاصة بالكليات المتاح التقديم بها عن طريق الدخول إلى الرابط.

كيفية استرجاع كلمة المرور عند نسيانها 

  • من الممكن أن يقم الشخص بنسيان كلمة المرور التي قام بإدخالها للتسجيل، وكلمة المرور لن يتسطيع الطالب الدخول دون كتابتها، ويمكن للطلاب الدخول إلى الرابط الخاص بنسيان كلمة المرور، وهذا الرابط موجود في الصفحة الرئيسية الخاصة بصفحة القبول الإلكتروني الموحد، وعن طريق إتباع التعليمات الخاصة باستعادة كلمة المرور من قبل الطلاب والطالبات واستبدالها بكلمة سر جديدة.

النتائج الخاصة بالقبول الموحد في الدفاع المدني بالسعودية 1443

  • يوجد بعض النتائج التي يتم الحصول عليها عن طريق اللجنة الخاصة بطلاب الجامعات في وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، ويتم الحصول على تلك النتائج عن طريق البوابة الخاصة بالقبول الموحد حيث يتم الإعلان عن النتائج الأولى للترشيح لطلاب وطالبات الكليات العسكرية، وذلم بعد إتمام الثانوية العامة والحصول على شهادة الثانوية.
  • ويتم الإعلان عن النتائج عن طريق وزارة الدفاع في السعودية بعد الانتهاء من عملية الفرز واختيار المقبولين حسب التماشي مع الظروف التي تم وضعها، والتي قامت بالإعلان تخصيصها وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية.
  • ويتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف الجوال الخاص بالشخص المتقدم للطلب وقام بعملية التسجيل في وزارة الدفاع السعودية عبر الموقع الخاص بوزارة الدفاع من بوابة القبول المحدد للطلاب والطالبات، وبعد تلقي الرسالة من قبل الشخص المتقدم بالقبول في وزارة الدفاع، يقوم الشخص بالتوجه بالدخول إلى بوابة القبول المحدد للقوات المسلحة لوزارة الدفاع في السعودية، والقيام بعملية طباعة الاستمارة الخاصة بالترشيح ثم التوقيع عليها من الجهات الرسمية والقيام بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى الموقع الخاص بالقبول الموحد في وزارة الدفاع، ويتم حجز موعد خاص بالمتقدم للكشف الطبي والمقابلة الشخصية وطباعة بطاقة المراجعة الخاصة به.

الرابط الخاص بالقبول الموحد في وزارة الدفاع 1443

  • أعلنت اللجنة المركزية عن طريق وزارة الدفاع السعودية عن القبول الخاص بطلاب العسكرية، بالإضافة إلى لجنة القبول الخاصة بالجامعات والتوجه بعمل الإجراءات الخاصة بالكشف الطبي، وتحديد الموعد الخاص بالكشف الطبي الثاني لطلاب الجامعات، ويتم معرفة الموعد الذي تم تحديد للطلاب للقبول بجامعات القوات المسلحة من خلال الرابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *