التخطي إلى المحتوى
موعد بداية الاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية 1443
سعر الأسهم للاكتتاب في الشركة العربية

تم الإعلان في المملكة العربية السعودية عن بداية اكتتاب الشركة العربية للتعهدات الفنية للأفراد في السعودية، ووضحت الشركة العربية عن طريق نشرة الإصدارة الخاصة بالاكتتاب كل التفاصيل التي ممكن الممكن أن تفيد المكتتبين لمساعدتهم في اتخاذ القرارات الخاصة بالاكتتاب والمشاركة فيه، ولأن توافر المعلومات والبيانات حول الشركة والنشاط والقيمة السوقية ومعرفة طبيعة العمل بها والتوقعات الاستثمارية بالشركة وغيرها تعتبر من العوامل المهمة التي يبني عليها قرار المستثمرين.

نبذة عن الشركة العربية للتعهدات الفنية 

الشركة العربية للتعهدات الفنية هي أحد الشركات الرائدة في ما يخص الإعلانات الخارجية في المملكة العربية السعودية، وبدأت الشركة العمل الخاص بها في السوق السعودي منذ عام 1983، وتمكنت من الوصول إلى مكانة مرموقة في مجال الإعلانات في السعودية، حيث تعمل الشركة على توفير تجربة إعلانية جيدة للعملاء عن طريق المنصات الإعلامية المختلفة، بالإضافة إلى أنها تعمل في المجالات المختلفة في الإعلانات، فتضمن جودة عالية للعميل بداية من فكرة الإعلان حتى تسليم المنتج الإعلاني العالي الجودة له، وتهدف الشركة في أن تصبح واحدة من أهم شركات الإعلان في الشرق الأوسط، وتمتلك الشركة أكثر من 20 فرع في أكثر من منطقة في المملكة العربية السعودية، وتمتلك قطاع كبير من الموظفين عددهم أكثر من 800 موظف وموظفة لدى الشركة وتضم عدد من الشركات هم:

  1. الشركة العربية في مجال تقديم الاستشارات الاستراتيجية حول الخطط الإعلانية للعملاء، وإضافة لمسة وقيمة فنية للإعلان والتنفيذ المتقن للمنتجات الإعلانية.
  2. مطبعة روية، وهي مطبعة تقوم بكل أعمال الطباعة التي تخص منتجات الشركة وبجميع أنواعها وأحجامها من خلال استخدام أفضل الوسائل الحديثة في الطباعة.
  3. شركة عين العربية وتقوم بتوفير التقنيات والوسائل الحديثة المستخدمة في الإعلانات الخارجية، وهي المسؤولة عن الجزء الرقمي الخاص بالتسويق.

الاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية 1443

قامت الشركة بالإعلان عن طرح 15 مليون سهم من الأسهم الخاصة بها من أجل الاكتتاب للشركات والأفراد في السعودية، وقامت الشركة بالتأكيد على أن الاكتتاب فقط يقتصر على شريحتين من المستثمرين وهما الفئات المشاركة والتي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر تبعا للإجراءات والمعايير التي يطرحها سجل الأوامر، والشريحة الثانية هي الأفراد، وهم كافة الأفراد العاديين في السعودية، وقامت شركة GIB كابيتال باعتبارها المستشار المالي للشركة العربية ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات وأيضا المتعهد الرئيسي عن أن الشركة قامت بطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام المباشر، وأن مرحلة بناء سجلات الأوامر انتهت للفائات المشاركة، حيث قامت الشركات بتحقيق نسبة تغطية وصلت إلى 126.6 مرة من القيمة التي تم طرحها من للاكتتاب حتى تم تخصيص حوالي 15 مليون لها وتمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة في المرحلة الأولى للاكتتاب.

متى بداية مرحلة الاكتتاب الشركة العربية للتعهدات الفنية 1443

وضحت الشركة العربية للتعهدات الفنية عبر الموقع الإلكتروني عن المواعيد للمكتتبين في مرحلة الاكتتاب بداية من بناء سجل الأوامر حتى تخصيص الأسهم للمكتتبين والمواعيد هي:

  1. بداية بناء سجل الأوامر 10/10/2021.
  2. نهاية بناء سجل الأوامر للمشاركين 19/10/2021.
  3. إعلان سعر طرح الأسهم 21/10/2021.
  4. نهاية موعد تقديم نماذج طلبات الاكتتاب للمشاركين 24/10/2021.
  5. بداية الاكتتاب للأفراد 26/10/2021.
  6. نهاية اكتتاب الأفراد 28/10/2021.
  7. تخصيص الأسهم ورد الفائض لكل المكتتبين 4/11/2021.
  8. أما تاريخ التداول فسوف يعلن عن ميعاده وفقا لما تحدده الجهات المنظمة للاكتتاب.

الفئات المسموح لها بالاكتتاب

  • المواطنين السعوديين.
  • المرأة السعودية، سواء عادية أومطلقة أو أرملة ولها أولاد قصر من زوج غير سعودي الجنسية.
  • يمكن للمرأة المطلقة أو الأرملة أن تقوم بالاكتتاب بأسماء أبناءها بشرط تقديم ما يثبت حالتها الاجتماعية وصلة القرابة بينها وبين أولادها.
  • المستثمر الخليجي الطبيعي.
  • الاجنبي المقيم بشكل نظامي في السعودية بشرط أن يكون لديه حساب مصرفي.

سعر الأسهم في الشركة العربية للتعهدات الفنية 1443

مع انطلاق الاكتتاب الخاص بالأفراد في أول عملية طرح عام للشركة العربية للتعهدات الفنية في سوق الأوراق المالية تداول قامت الشركة بالإعلان عن تخصيص مليون وخمسمائة ألف سهم للأفراد، وهو حوالي 10% من الإجمالي لعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام، وقامت الشركة بالإعلان عن قيمة السهم الواحد وهو 100 ريال سعودي، ولا يجب أن يقل اكتتاب الفئات المشاركة عن 100 ألف سهم، وألا يزيد عن 2.499 مليون سهم، وفترة الاكتتاب تستمر حتى يوم الخميس 28/10/2021، وبعد نهاية الاكتتاب تتم عملية التخصيص ورد الفائض للمكتتبين، ولا يحصل المكتتبين على كافة الأسهم التي قاموا باكتتابها لو كان عدد المكتتبين ونسبة الاكتتاب أكبر من عدد الأسهم المطروحة فيتم تخصيص الأسهم طبقا لقواعد التداول في المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك يتم رد الفائض للمستثمر من الأفراد أو الشركات بدون خصم أى عمولة أو مصروفات.

البنوك المستلمة للاكتتاب في الشركة العربية 1443

تتم عملية اكتتاب الأسهم للأفراد عن طريق فروع الجهات المستلمة للاكتتاب أو من خلال المواقع الإلكترونية لتلك الجهات، أو عن طريق ماكينة الصراف الآلي أو من خلال خدمة الهاتف المصرفي للجهات المستملة للاكتتاب، وتم الإعلان عن الجهات المقرر لها استلام الاكتتاب للأفراد في الشركة العربية وهي:

  1. بنك البلاد.
  2. البنك الأهلي السعودي.
  3. بنك الرياض.
  4. بنك ساب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *