التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن الاكتتابات الجديدة لشركة بن داود 1443
قيمة السهم في شركة بن داود 1443

شركة بن داود القابضة هي شركة من الشركات المساهمة السعودية، بموجب السجل التجاري برقم 4031063470 الذي صدر بتاريخ 17/7/2011، ويبلغ رأس مال الشركة حاليا حوالي مليار ومئة وثلاثة وأربعين مليون ريال سعودي، وتنقسم الأسهم الخاصة بالشركة إلى 114,300,000 سهم بقيمة مدفوعة تبلغ 10 ريال سعودي عن السهم الواحد، وتم إنشاء شركة بن داود كشركة من الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وبعد فترة تم اعتمادها من الشركات المساهمة، وتعد شركة بن داود من المشغلين الرائدين لمتاجر الهايبر والسوبر ماركت في الممملكة العربية السعودية وخاصة في قطاع تجزئة المواد الغذائية وغير الغذائية، وتعتبر الشركة هي ثالث أكبر الشركات في حصة السوق بالنسبة للإيرادات في عام 2019، وتمارس الشركة كافة الأنشطة عن طريق المتاجر التي بها علامة بن داود وعلامة الدانوب، بالإضافة لتجارة التجزئة للسلع الاستهلاكية.

اكتتاب شركة بن داود 1443

يعد اكتتاب بن داود القابضة عبارة عن طرح أسهم الشركة في السوق المالي في المملكة العربية السعودية أو ما يسمى بالتداول، وهي متاحة للمستثمرين من الأفراد والشركات لتتم عملية شراء أسهم الشركة، وتم الإعلان مؤخرا من قبل الشركة عن النتائج الأولية للفترة المهنية في 30/9/2021، وكانت ملاحظات هذه النتائج:

  1. انخفاض الأصول الغير متداولة لشركة بن داود القابضة إلى حوالي 7.4% بسبب تعديل عقود الإيجار الخاصة بأصول حقوق الاستخدام، وبسبب انخفاض قيمة الأدوات والممتلكات.
  2. ارتفاع الأصول المتداولة للشركة إلى حوالي 0.8% بسبب الزيادة في أرصدة النقد والذمم والرصيد البنكي.
  3. انخفاض المطلوبات المتجاولة في شركة بن داود إلى حوالي 14.3% بسبب الزيادة في عدد المفوعات للموردين للشركة.
  4. انخفاض المطلوبات الغير متداولة في الشركة إلى حوالي 6.2%.
  5. ارتفاع حقوق المساهمين في شركة بن داود إلى حوالي 6.4%، بسبب الزيادة في صافي الأرباح المحتجزة للشركة في النصف الأول من عام 2021.

ما موعد طرح اكتتاب بن داود 1443

لم يتم تحديد حتى الآن الموعد الخاص بطرح اكتتاب بن داود لعام 1443، وعند اعتماد موعدا لطرح الأسهم في شركة بن داود القابضة فسوف يتم الإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالشركة، أو عن طريق سوق تداول الأوراق المالية.

قيمة السهم في بن داود 1443 

  • قيمة السهم الاسمية في الشركة 10.00 ريال سعودي.
  • قيمة السهم السوقية في الشركة 11,430,000,000,00 ريال سعودي.
  • قيمة السهم الدفترية في الشركة خلال الربع الثاني من 2021 هي  12.86 ريال سعودي.
  • قيمة السهم الربحية في الشركة خلال الربع الثاني من 2021 هو 3.32 ريال سعودي.
  • يمكن معرفة كل ماهو جديد بخصوص سهم بن داود القابضة من الرابط الخاص بالمعلومات بالشركة.

كيفية الاستعلام عن الاكتتابات الجديدة لشركة بن داود

  1. في البداية قم بالدخول إلى رابط موقع سوق الأوراق المالية تداول.
  2. قم بالانتقال إلى  تبويب الأسواق.
  3. قم بعدها بالضغط على خيار خدمة الإدراجات.
  4. من القائمة التي تظهر أمامك قم بالضغط على قائمة الاكتتابات.
  5. سوف تظهر لك كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالاكتتابات الجديدة والقديمة، كاسم الشركة التي تتولى مهمة طرح أسهمها للاكتتاب،أو عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب، سعر عملية الطرح، السوق، تاريخ بداية الاكتتاب وتاريخ النهاية.

نشرة اكتتاب شركة بن داود القابضة pdf

قامت شركة بن داود القابضة بالإعلان عن نشرة الاكتتاب الخاصة بها، وتحتوي النشرة على كافة التفاصيل المتعلقة بالشركة، والأسهم المعروضة لعملية الطرح أو التداول وكيفية التقديم على طلب الاكتتاب في أسهم الطرح، وما عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب، وسعر السهم الواحد وغيرها من التفاصيل المتعلقة بعملية طرح والاكتتاب والأسهم، ويمكن معرفة كافة التفاصيل من خلال النشرة التي اتاحتها الشركة بصيغة الpdf.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *