التخطي إلى المحتوى
موعد اختبارات الفترة الثانية نهاية الفصل الدراسي 1443هـ
موعد اختبارات الفترة الثانية

يتم عقد اختبارات الطلبة في المدارس السعودية التي تعمل على تقديم تقييم للمرحلة الدراسية بعد انتهاء كل فصل دراسي للتعرف على ما تم تحصيله خلال الفصل الدراسي وما يمكن تقديمه للطلبة خلال الفصول التالية، ويتم تحديد المواعيد الدراسية ومواعيد الاختبارات خلال خطة العام الدراسي من خلال الوزارة، ولذلك يستاءل الطلبة عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول الذي شارف على الانتهاء.

موعد اختبارات الفترة الثانية

يقوم الطلبة في المدارس السعودية حاليا بأداء اختبارات الفترة الثانية في نهاية الفصل الدراسي الأول والتي بدأت يوم الثالث والعشرين من شهر ربيع الأول وتستمر لمدة أربعة أيام وحتى يوم السابع والعشرين من شهر ربيع الأول والذي يوافق يوم الثاني من شهر نوفمبر 2021.

اختبارات الطلبة في المدارس والجامعات

تبدا اختبارات التقييم الخاصة بالطلبة سواء منها الشفهية والعملية والتي تبدا يوم الثاني من شهر ربيع الآخر وتنتهي يوم التاسع من شهر ربيع الآخر 1443هـ والذي يوافق يوم الرابع عشر من نوفمبر 2021.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

تبدا الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول في التاسع من شهر ربيع الآخر وهي للمراحل التعليمية قبل الجامعية من الابتدائي وحتى الثانوي وكذلك المراحل الجامعية وتستمر حتى يوم السابع عشر من شهر ربيع الثاني الموافق الثاني والعشرين من شهر نوفمبر 2021.

أهمية الاختبارات الفصلية

تم العمل بنظام الفصول الدراسية والتي امتدت لثلاث فصول بديلا عن فصلين خلال العام الدراسي الحالي ويتم وضع التقييمات والاختبارات الدورية والاختبارات الفصلية من قبل وزارة التعليم السعودي حتى يتم العمل على تقييم الطلبة والأداء المدرسي، وتعمل الوزارة على التعرف على مناطق الخلل والاحتياجات المدرسية ونواتج التعلم لتقييم العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1443هـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *