التخطي إلى المحتوى
موعد الأجازات الرسمية خلال العام الدراسي 1443هـ في السعودية
الاجازات الرسمية خلال العام الدراسي

يشمل العام الدراسي الحالي في المملكة مجموعة من الأجازات الرسمية التي تتخلل الفصول الدراسية وما بينها طبقا للخطة الدراسية للعام الحالي والتي تم الإعلان عنها من خلال موقع وزارة التعليم السعودية، ومن الأجازات الرسمية التي افتتح بها العام الدراسي هو اليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021. سوف نتعرف على هذه الأجازات بالتريب طبقا للتقويم الدراسي للعام 1443هـ.

الأجازات الرسمية خلال العام الدراسي

يتخلل العام الدراسي مجموعة من الأجازات التي يحصل عليها الطلبة والمعلمين والتي ترتبط بالعملية التعليمة والبعض منها يكون أجازات رسمية تابعة للدولة والتي تكون الأجازة فيها عامة لكافة العاملين بالمملكة.

  • تبدا أولى الأجازات الرسمية في العام الدراسي الحالي يوم العشرين من شهر ربيع الأول وهو بداية أجازة الفصل الدراسي الأول ويوافق بالتاريخ الميلادي يوم 25 من شهر نوفمبر 2021.
  • أجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني وتبدأ يوم الثالث من جماد الآخرة الموافق بالتاريخ الميلادي يوم السادس من يناير 2022.
  • أجازة الفصل الدراسي الثاني تبدأ يوم العاشر من شهر مارس 2022 الموافق يوم السابع من شهر شعبان 1443هـ.

الأجازات الرسمية للمملكة

من الأجازات الرسمية العامة في المملكة والتي توافق العام الدراسي الحالي 1443هـ هي أجازة عيد الفطر المبارك والتي تبدأ يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان 1443هـ الموافق بالتاريخ الميلادي يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل 2022.

وتنتهي أجازة عيد الفطر المبارك يوم السادس من شهر شوال والموافق يوم السابع من شهر مايو 2022، ويشترك الطلبة والمعلمين والعاملين في القطاع التعليمي مع كافة القطاعات في المملكة في الحصول على أجازة عيد الفطر المبارك وتكون العودة يوم السادس من شهر شوال لكافة العاملين في المملكة في كافة القطاعات كذلك.

ثم يليها أجازة نهاية العام والتي تكون يوم الأول من شهر ذي الحجة الموافق يوم الثلاثين من شهريونيو 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *