التخطي إلى المحتوى
هل يحق للأجنبية زوجة السعودي أن تلتتحق بوظائف السعوديين

مازالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تباشر خدمات الرد على المواطنين من خلال منصة تويتر، وقد جاء على الحساب الرسمي للوزارة عدد من التساؤلات من بينها هل يحق لزوجة المواطن السعودي غير السعودية أن تشغل منصب مخصص للسعوديين فقط؟ هيا نتعرف على الرد.

هل يحق للأجنبية زوجة السعودي أن تلتتحق بوظائف السعوديين

ورد تساؤل يفيد الاستفهام عن أحقية المرأة اليمنية المتزوجة من مواطن سعودي، أن تلتحق بإحدى المهن المخصصة للسعوديات والإجابة جاءت بالنفي، حيث أن الزوجة اأاجنبية ليس لها حقوق المواطنة السعودية.

كانت السعودية قد قررت تخصيص بعض الوظائف وقصرها على السعوديين لإتاحة الفرصة لهم في الحصول على وظائف مرموقة داخل بلدهم وإعطائهم الأولوية في كافة الوظائف باعتبارهم أبناء الوطن.

اهتمام السعودية بتطوير القدرات لأبناء الوطن

ويأتي برنامج قصر بعض الوظائف على السعوديين بالتوازي مع الارتقاء بمستوى القدرات الخاصة بالعمالة، حيث تم إطلاق العديد من البرامج التي تهتم بالتاهيل ورفع الكفاءات،  من بينه برنامج تنمية القدرات البشرية، حيث يهدف لرفع نسبة الكفاءات في بعض الوظائق إلى 40% في حين تتلخص الأهداف البعيدة للبرنامج أن يحصل ما يقارب من 80% من السعوديين على فرص عمل تتسق مع قدراتهم وتخصصاتهم العلمية.

ويأتي ذلك بهدف تمكين السعوديين من الوظائف، وتخفيف نسبة البطالة التي يعاني منها عدد من الشعب السعودي، انطلاقًامن دور السلطات المعنية بالارتقاء بمستوى المواطن السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *