التخطي إلى المحتوى
نبذة مختصرة عن الدكتورة مشاعل مطر العتيبي وأهم إنجازاتها

شخصية مرموقة أثارت الجدل في الآونة الأخيرة بشخصيتها، فمن هى الدكتورة مشاعل مطر العتيبي؟ هى إحدى الشخصيات التي أشادت بدور المرأة في المجتمع ، كما أشادت على قدرتها في المساهمة في تطوير المجتمع، كما أنها نوهت على أن للمرأة دور هام بجانب دور الرجل في المجتمع، وسوف نتعرف أكثر عن هذه الشخصية من خلال هذا المقال.

السيرة الذاتية للدكتورة مشاعل مطر العتيبي

أهم إنجازات مشاعل العتيبي

مشاعل مطر العتيبي هى مدير عام ورئيس مجلس إدارة المنظمة العربية للتنمية والسّلام التابعة لهيئة الأمم المتحدة، يجانب كونها قيادية سعودية، لديها نظرة ثاقبة وخبرة عملية في الأعمال الإنسانيّة في المنظمة العالمية للأمم المتحدة.

وذلك نتيجة تمرسها في المجال مدة ١٦ عاماً على التوالي، أيضاً حصلت على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة نيويورك، والتي تعد من أعظم وأعرق الجامعات في العالم، كما حصلت على مجموعة من الشهادات الأخرى مثل الماجستير والدكتوراه في كلاً من التسويق الدوليّ و الاقتصاد، وكانت حياتها محفوفة بالعديد من الإنجازات والأعمال التي تعبر عن إنسانيتها ومناصرتها للمرأة .

ما هى الإنجازات التي صنعتها الدكتورة مشاعل مطر العتيبي

لم تتمكن الدكتورة مشاعل مطر العتيبي من الوصول إلى ما وصلت إليه إلّا عن طريق صبرها والعمل الجاد والشاق، والذي مكنها من حصولها على إدارة ورئاسة مجلس إدارة المنظمة العربية للتنمية والسّلام التابعة لهيئة الأمم المتحدة، إلى جانب العديد من الإنجازات الأخرى مثل :

  • قامت بقيادة مناصب كثيرة في المجال الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.
  • كما تم تعيينها في العديد من المناصب القيادية المهمة في المملكة.
  • أيضاً لديها براعة عالية في مجال التسويق الدوليّ.
  • كما أنها تعمل الآن كمدير عام و ورئيس مجلس إدارة المنظمة العربية للتنمية والسّلام.

قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله عن من هى الدكتورة مشاعل مطر العتيبي، والتي تعتبر فخر لكل امرأة عربية، كما أننا نتمنى أن نرى نماذج كثيرة مثل هذه المرأة في الوطن العربي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *