التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن سجل زراعي وطباعته عبر موقع وزارة البيئة 1443هـ
طريقة الاستعلام عن السجل الزراعي

السجل الزراعي من الأدوات الهامة التي يحتاج إليها العاملين في مجال الزراعة والذي يتم استخراجه من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة ويتمكن المتقدم من الحصول على سجل زراعي والاستعلام عنه من خلال موقع الوزارة وكذلك طباعة السجل. وتعمل وزارة البيئة على توفير الخدمات الخاصة بها من خلال التحول الإلكتروني للتسهيل على المزارعين في الحصول على الخدمات والتعرف على وسائل الدعم التي تقدمها الوزارة لهم.

طريقة الاستعلام عن السجل الزراعي

يتم الاستعلام عن السجل الزراعي من خلال ما توفره وزارة البيئة والمياه والزراعة على موقعها الإلكتروني ويتم التقديم على الموقع لاستخراج السجل الزراعي مع توافر الشروط المطلوبة ومنها صك الملكية أو من خلال عقد إيجار لا تقل مدته عن ثلاث سنوات، مع توافر نشاط زراعي قائم بالفعل.

ويتم الاستعلام عن السجل الزراعي من خلال الدخول على الموقع واختيار الخدمات الإلكترونية ومنها الاستعلام عن السجل الزراعي، الدخول على طلباتي ومنها يتم تحديد السجل الزراعي للمستفيد ومعرفة حالة الطلب.

طباعة السجل الزراعي

يتم طباعة السجل الزراعي من خلال الدخول على موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويتم الدخول على طلباتي ومنها الاستعلام عن السجل الزراعي ثم بعد الموافقة على الطلب وظهور السجل يتم الضغط على طباعة.

شروط الحصول على سجل زراعي

يتم التقديم على استخراج السجل الزراعي من خلال موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة وفق مجموعة من الشروط التي يجب توافرها ومنها:

  • أن يكون لدى المتقدم صك ملكية الأرض الزراعية أو عقد إيجار لا يقل عن ثلاث سنوات.
  • أن يكون متوفر نشاط زراعي قائم بالفعل أو نشاط حيواني أو أي من المنتجات المرتبطة.
  • يتم التقديم من خلال موقع الوزارة الإلكتروني وتعبئة نموذج الطلب وإرساله للمراجعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *