التخطي إلى المحتوى
أومر ملكية جديدة منها إعفاء وزير الصحة من منصبه وتعيينه وزيراً للحج والعمرة 1443هـ
أومر ملكية جديدة منها

مجموعة من الأوامر الملكية الهامة التي أصدرها سمو خادم الحرمين الشريفين والتي تخص بعض التغييرات الوزارية وكذلك تطوير بعض المناطق منها أملج وضبا وينبع وتأتي هذه الأوامر ضمن حزمة من الإصدارات الملكية التي تناسب الفترة الحالية في المملكة والتي تعمل على الانتقال بكافة المناطق إلى العالمية من حيث التطوير والبناء في كل مكان وسوف نتعرف على بعض من هذه الأوامر.

أومر ملكية جديدة منها

العديد من الأوامر الملكية التي تهدف منها المملكة إلى الارتقاء بالقطاعات المختلفة ولذلك تم إصدار مجموعة من الأوامر التي تم الإعلان عنها بتاريخ التاسع من شهر ربيع الأول 1443هـ ومنها:

يتم إعفاء وزير الصحة الحالي من منصبه ويتم توليه وزارة الحج والعمرة”  الدكتور توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة”

كما يتم تعيين معالي الأستاذ : فهد بن عبدالرحمن بن داحس الجلاجل وزيراً للصحة خلفا لمعالي الدكتور توفيق بن فوزان.

كما يتم  إعفاء معالي الأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز العريفي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية من منصبه، ويتم تعيينه مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.

إنشاء هيئة التطوير

تم إصدار أوامر مكلية بإنشاء هيئة لتطوير بعض المناطق في المملكة ومنها مناطق ينبع وأملج والوجه وضبا، ويتم تكوين مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ويتم تعيين أعضاء الهيئة من خلال رئيس مجلس الوزراء.

تعمل اللجنة تحت هيئة تطوير ينبع وأملج، وتقوم الهيئة بالإشراف على ما يتم إنجازة من اعمال تطوير في هذه المناطق.

كما شمل المرسوم الصادر بشأن التطوير لمنطقة ينبع أن يتم متابعة الترتيبات اللازمة بعمليات التطوير من خلال هيئة الخبراء والتنسيق مع الجهات اللازمة، وتحددي الجهات المشرفة على العمل واستكمال كافة الإجراءات اللازمة للبدء بالمشروع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *