التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.. أسعار الدخول وأماكن الترفيه
مدينة الملك عبدالله

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، تلك المدينة التي تعد من أهم المدن التي تم بناؤها في الفترة الأخيرة، بهدف وضع المملكة العربية السعودية ضمن أفضل الدول استثمارًا في العالم، ولكي تلحق بأهم المدن المبنية على أحدث الطرز عالميا، ويتم وضعها ضمن أفضل المدن التي عليك زيارتها إذا كنت تريد أن تأخذ جولة عالمية، نظرا لما تمتلكه بتقدم الخدمات المختلفة فيها، إلى جانب رفاهية الطرق المعيشية فيها.

أين تقع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

وتقع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر بمساحة تقدر بحوالي 173 كيلو مترًا، ما يجعل جوها لطيفا معتدلاً، بالإضافة إلى أنها تتميز بقربها من مدينتي مكة وجدة، حيث تقع على بعد 100 كيلو متر من المدينتين، أي تستغرق المسافة بينهما حوالي ساعة و20 دقيقة من مكة المكرمة، وحوالي 3 ساعات من المدينة المنورة.

تكلفة إنشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

وبلغت تكلفة إنشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية حوالي 207 مليارات ريال سعودي، أي ما يعادل 86 مليار دولار، وقام بإنشائها شركة إعمار العقارية، وهي أحد أكبر الشركات العقارية في العالم، وتقع في دبي، وتعتبر هيئة الاستثمار العامة السعودية (SAGIA) الوسيط الرئيسي للمشروع.

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

أقسام مدينة عبد الله السعودية

تنقسم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، إلى عدة مدن حديثة ما يجعلها لها أكبر الأثر في الاقتصاد السعودي، إلى جانب كونها مدينة سياحية، تدخل العملات الصعبة إلى المملكة، الأمر الذي يساهم في إنعاش اقتصاد المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها لا تقتصر على الأعمال والتجارة، بل إلى 6 أقسام مختلفة وهي المنطقة الصناعية، والميناء البحري، والمناطق السكنية، والمنتجع البحري، والمنطقة التعليمية، ومنطقة الأعمال المركزية.

وتستحوذ المنطقة الصناعية على أكبر مساحة من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ومقامة على مساحة 63 كيلومتر، ويتوفر بها العديد من الصناعات المختلفة أهمها صناعة البلاستيك التي تدخل في بعض الصناعات الأخرى مثل تغليف المواد الغذائية والبناء.

مدينة الملك عبد الله الاقتصاديه

وتأتي بعد المنطقة الصناعية، منطقة الميناء وتقدر مساحتها بـ 14 كيلو متر مربع، وتعتبر من أكبر الموانئ التي انشأت لضم واستقبال السفن الكبيرة، كما سيعتبر الميناء وسيلة نقل الحجاج إلى مكة والمدينة، ليشمل الميناء 300 ألف حاج.

أما عن المناطق السكنية الموجودة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، فتضم تلك المناطق عددًا هائلاً من الشقق الاقتصادية المصممة على أفضل الطرز العالمية، وتوافر جميع الخدمات بها التي يحتاجها السكان، إلى جانب كونها منطقة سياحية، فتحتوي على وسائل الترفيه والتسوق ومرافق ومساجد ومدارس واستراحات وخدمات أخرى، كما يمكن أن تحتوي المنطقة السكنية على حوالي 500 ألف ساكن بالإضافة إلى 10 آلاف سائح.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

وتضم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أكبر حرم جامعي لجميع التخصصات المختلفة ما يجعله يتسع لـ 18 ألف طالب، إلى جانب توافر بعد الخدمات التي يحتاجها الطلاب، بالإضافة إلى وجود أكبر المكتبات التي يحتاجها الطلاب في العملية التعليمية، وتضم المدينة أيضا منطقة الأعمال المركزية التي تحتوي على بعض الفنادق التي توفر أفضل الخدمات لـ سكان المدينة الاقتصادية بالإضافة إلى السائحين الذين يقصدون المدينة، بخلاف توافر جميع المناطق التجارية، التي يقبل عليها جميع السائحين وسكان المدينة.

رسوم دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

وتبلغ رسوم دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية 40 ريالا للفرد في الأيام العادية، وفي أيام العطلات والإجازات تبلغ قيمة الدخول 60 ريالا، حيث تشهد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إقبالا كثير من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، من الذين يفضلون قضاء عطلة الأسبوع لتجربة الفعاليات والأنشطة الموجودة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، خاصة أنها تعد من أكبر الوجهات التي يقصدها السياح والمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *