التخطي إلى المحتوى
مخالفة عدم وجود تأمين على المركبة في السعودية وأنواع التأمين
رسوم مخالفة عدم وجود تأمين

أصبح التأمين على المركبة من الأمور الهامة التي يجب على المواطن والمقيم بالسعودية الحصر على إتمامها على أكمل وجه، وقد عملت الحكومة السعودية على وضع مخالفة عدم وجود تأمين على المركبة في السعودية حفاظًا على سلامة الأفراد على أراضي الدولة في المقام الأول، في السطور المقبلة نوضح تفاصيل مخالفة عدم وجود تأمين على المركبة في السعودية، وأنواع التأمين.

مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية

يتم التسجيل بصورة آلية لمخالفة عدم التأمين على المركبة مع ارتكاب أي مخالفة مرورية اخرى، لتكون مخالفة يتم الأخذ بها مثلها مثل السرعة وعد ربط الحزام وخلافه، فقد أكدت الإدارة العامة للمرور أن المخالفات يتم تسجيلها بعد مرور 24 ساعة على ارتكاب المخالفة الأولى.

هذا ومن الجدير بالذكر أن الرسوم المقررة على مخالفة عدم وجود تأمين تتراوح بين 100 ريال و 150 ريال سعودي، وقد وضعت المملكة تلك المخالفة على الأفراد حتى يتم إلزام أصحاب المركبات بالتأمين على المركبة حتى يتم تغطية كافة الأضرار الناجمة عن حوادث السير.

أنواع التأمين على المركبات في السعودية

تتعدد أنواع التأمين على المركبات في السعودية، وهي تتمثل في التالي:

  • التأمين الإلزامي ضد الغير.
  • التأمين الشامل للسيارات.
  • التأمين ذو المنافع الإضافية، وفي تلك الوثيقة التأمينية يتم تغطية تكلفة الاستبدال والتصليح والتعويض عن أي تلف او ضرر ناتج عن الكوارث الطبيعية المختلفة مثل السيول والأمطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *