موعد الاختبارات النهائية الترم الأول 1443 وكم باقي عليها؟

من ضمن الأسئلة التي تكثر بشدة في هذه الفترة؛ كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الأول 1443، سواء للجامعات أو للمدارس في المملكة السعودية، حيث تعد مرحلة الاختبارات من أهم المراحل الدراسية التي لابد على الطالب المرور بها خلال العام الدراسي، فهي تقوم أداء الطالب والتعرف على مدى فهمه واستيعابه للمناهج والمقررات الدراسية التي قام بدراستها خلال الفصل الدراسي، وبذلك يتمكن المعلم من التعرف على نقاط قوته واستغلالها وكذلك نقاط الضعف ومن ثم وضع خطة لعلاجها وتحسينها خلال الفصول التالية.

موعد الاختبارات النهائية الترم الأول 1443

قامت وزارة التعليم في السعودية بالإعلان عن موعد الاختبارات النهائية، حيث سيقوم الطلبة والطالبات بإجراء الاختبارات النهائية بدءًا من الأحد الموافق 19 ربيع الآخر لعام 1443 الذي سيوافق 14 من شهر نوفمبر لعام 2021، وهناك توقعات باستمرار هذه الاختبارات لعشرة أيام في مختلف المراحل التعليمية، ومن المحتمل أن تختلف مواعيدها بناءً على المدرس وكذلك مختلف الإدارات التعليمية في السعودية، ولكن ستنتهي كل تلك الاختبارات لمختلف الصفوف في الوقت المقرر لبدء عطلة الفصل الدراسي الأول التي ستظل مستمرة 10 أيام من موعد انتهاء آخر يوم من الاختبارات، على أن يعود الطلاب بعدها للدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الأول 1443؟

نعي جميعًا أن مدة الاختبارات سواء التي تتم بين الفصول الدراسية أو النهائية تعتبر من أشد وأصعب الاختبارات على كل الطلاب، فهي مليئة بلحظات التوتر والقلق والضغط العصبي والنفسي الذي ينتج عن رغبة الطالب في إلمامه بقدر كبير من المعلومات كي يحصل على معدل عالي من الدرجات في كل الاختبارات المتعلقة بالمواد الدراسية، فضلاً عن حل الأسئلة والتمارين المختلفة التي تساهم في الاستعداد الجيد لأداء الامتحان، فالنجاح لا يحدث بسهولة فهو ناتج تعب وجهد ليالٍ، حيث أن المدة المتبقية لإجراء الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الأول 31 يوم و9 ساعات من تاريخ نشر المقال.

هل الاختبارات النهائية عن بعد 1443؟

لا يوجد هناك أي توقعات تشير بإتمام الاختبارات النهائية عن بعد للفصل الدراسي الأول لأي من الصفوف الدراسية، فلقد قررت وزارة التعليم عن عودة كل الطلبة والطالبات سواء الابتدائية أو الروضة إلى الدراسة في مدارس المملكة منذ يوم 30 من شهر أكتوبر الجاري مما سيجعل الطلاب ينتظمون في دراستهم، ولكن غير معروف حتى هذه اللحظة هل ستتم الاختبارات عن بعد مثل ما حدث في العام الماضي 2020 أو أنها ستتم في المدارس بالصورة الطبيعية قبل انتشار فيروس كورونا خاصةً وأنها قد صرحت بأنها استطاعت السيطرة عليه والتحكم في عدد الإصابات.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد