كيفية إسقاط العمالة المنزلية في الجوازات السعودية؟ (الخطوات والشروط المطلوبة)

التعرف على طريقة إسقاط العمالة المنزلية في الجوازات السعودية أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين خلال الفترة الأخيرة، حيث يخرج العديد من العمالة المنزلية بموجب تأشيرة “خروج وعودة”، ولكنهم لا يعودوا مرة أخرى إلى أصحاب العمل، الأمر الذي يستوجب على صاحب العمل إبلاغ الجوازات لإسقاط كفالة العامل، وسنعرض في هذا المقال كيفية إسقاط العمالة المنزلية في الجوازات السعودية؟ (الخطوات والشروط المطلوبة).

خطوات إسقاط العمالة المنزلية في الجوازات السعودية

وبالنسبة لكيفية إسقاط “العمالة المنزلية” في الجوازات السعودية فيمكن أن تتم عملية إسقاط العمالة المنزلية آليا بعد مرور نحو ستة شهور من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة بدون تقديم بلاغ، كما يمكن إسقاط العمالة المنزلية عبر خدمة “تواصل” على منصة أبشر بعد مرور 30 يومًا من انتهاء صلاحية التأشيرة من خلال عدة خطوات بسيطة جاءت على النحو التالي:

  1. في البداية يجب الدخول على رابط منصة أبشر.
  2. بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول على حساب أبشر أفراد من خلال كتابة “اسم المستخدم وكلمة المرور”.
  3. ثم تضغط على “خدمات” من أسفل قائمة “خدماتي”، ثم تختار “الجوازات” من القائمة.
  4. ثم تختار خدمة “تواصل”، ثم تضغط على “طلب جديد”، وتقوم بإدخال تفاصيل البيانات الخاصة بالعامل المراد إسقاطه.
  5. وفي النهاية تقوم بالضغط على “تقديم الطلب”.

الشروط المطلوبة لإسقاط العمالة المنزلية

أما عن الشروط المطلوبة لإسقاط العمالة المنزلية فقد حددت “الجوازات” بالمملكة العربية السعودية عدة شروط وضوابط لإسقاط أفراد العمالة المنزلية بموجب بلاغ تغيب أو هروب، وهي كالأتي:

  • يشترط أن تكون هوية المقيم سارية المفعل.
  • يجب الإبلاغ مرة واحدة فقط لكل مكفول، ويمكن إلغاء الإبلاغ بعد مرور خمسة عشر يومًا من تاريخ إصدار الإبلاغ عبر خدمة “توافر” على منصة أبشر.
  • يستلزم ألا يوجد تأشيرة “خروج نهائي” صادرة باسم الوافد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد